×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

روسيا: استخدام المعارضة السورية للسلاح الكيميائي خطير للغاية

قالت الخارجية الروسية اليوم الثلاثاء إن استخدام الأسلحة الكيميائية من قبل المعارضة السورية هو تطور مقلق جداً وخطير، ويدفع بالمواجهة في سوريا إلى مستوى جديد.

وقالت الوزارة في بيان إنه وفقاً للمعلومات الآتية من دمشق صباح اليوم فقد استخدمت المعارضة المسلحة سلاحاً كيميائياً في حلب، وأضافت "نعتقد بأن الحادثة الجديدة هي تطور مقلق وخطير جداً في الأزمة السورية".

وقالت "نحن قلقون جداً بشأن وقوع سلاح الدمار الشامل بأيدي المسلحين، فمن شأن ذلك أن يزيد الوضع سوءاً في سوريا ويدفع المواجهة في البلاد إلى مستوى جديد".

ودعت "جميع الأطراف الواعية في سوريا إلى التخلي عن العنف والانتقال إلى خطوات واقعية نحو تحقيق الحل السياسي عن طريق المفاوضات، كما ينص عليه بيان جنيف تبنته مجموعة العمل حول سورية يوم 30 يونيو/حزيران عام 2012".

وكانت وكالة أنباء "سانا" السورية ذكرت اليوم أن ،" إرهابيين أطلقوا اليوم صاروخا يحتوي مواد كيماوية في منطقة خان العسل بريف حلب وأشارت المعلومات الأولية إلى استشهاد نحو 15 شخصاً معظمهم من المدنيين إضافة إلى عدد من الجرحى".

وحمّلت سوريا حكومتي تركيا وقطر المسؤولية القانونية والأخلاقية عما وصفته بالجريمة التي ارتكبها مسلحو المعارضة باستخدام أسلحة كيميائية ضد المدنيين في حلب.

 

×