×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

الرئيس الصيني يزور موسكو الجمعة المقبل

أعلن الكرملين، اليوم الاثنين، أن الرئيس الصيني، شي جين بينغ، سيقوم بزيارة رسمية لموسكو خلال الفترة الفترة ما بين 22 و24 مارس الحالي .

ونقلت وسائل إعلام روسية عن المكتب الإعلامي للكرملين، أن الرئيس الصيني الجديد ، سيزور موسكو في الفترة ما بين 22 و24 مارس الحالي، وذلك تلبية لدعوة من الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين.

وأشار المكتب إلى أنه "من المتوقع أن يبحث الرئيسان خلال اللقاء أهم قضايا التعاون الثنائي في مجالات الاقتصاد، والتجارة، والطاقة، والاستثمار، والتعاون التقني والصناعي والإنساني".

كما سيبحث الرئيسان المواضيع المهمة على الصعيدين الإقليمي والدولي، ومن بينها تطور الأوضاع في الشرق الأوسط، والأزمة السورية، والملف النووي الإيراني، والقضية الأفغانية، والوضع الأمني في شبه الجزيرة الكورية، وشمال شرق آسيا عموماً.

كما سيبحث الرئيسان سبل تطوير التعاون الروسي-الصيني في إطار الأمم المتحدة، ومجموعة العشرين، و"بريكس" ومنظمة شنغهاي للتعاون، ومنظمة التعاون الاقتصادي في آسيا والمحيط الهادئ.

وكان وزير الخارجية الصيني السابق، يانغ جيه تشي، قال في مؤتمر صحافي، في 9 مارس الحالي، أثناء انعقاد الدورة البرلمانية السنوية، إن شي جين بينغ سيقوم، بعيد انتخابه رئيساً للبلاد، بزيارة إلى روسيا، وتنزانيا وجنوب أفريقيا، وجمهورية الكونغو، وسيحضر القمة الخامسة لمجموعة (البريكس) في جنوب أفريقيا.

يشار إلى أن شي جين بينغ انتخب رئيساً للصين في 14 مارس الحالي.