×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

الجزائر: لا مشاكل مع المغرب ولا أطماع لدينا في الصحراء الغربية

أكد رئيس المجلس الشعبي الوطني الجزائري (الغرفة الأولى في البرلمان) محمد العربي ولد خليفة اليوم الأحد أن بلاده ليست لديها مشاكل مع المغرب ولا أطماع في الصحراء الغربية التي يتنازع عليها المغرب مع جبهة البوليساريو منذ خروج إسبانيا من الإقليم الصحراوي عام 1975.

وأوضح ولد خليفة في تصريح أدلى به خلال استقباله بالعاصمة الجزائرية "قافلة الإستقلال" التي ضمت 70 شابا جزائريا يقيمون في فرنسا بعد زيارة قاموا إلى مخيمات اللاجئين الصحراويين في ولاية تندوف الجزائرية الحدودية مع الصحراء الغربية "إن الجزائر ليس لديها مشاكل مع المغرب وعلاقتها معه تعود إلى قرون وقرون".

وشدد على أن موقف الجزائر من القضية الصحراوية "نابع من مبادئها في الدفاع عن القضايا العادلة"، وأنه "ثابت وواضح".

كما أكد ان "الجزائر ليس لها أطماع في الصحراء الغربية".

وكانت الجزائر والمغرب قررا إجراء سلسلة من المباحثات "الصريحة والصادقة" بخصوص مستقبل العلاقات بينهما في ظل الخلافات التي تسببت في توتيرها بسبب قضية الصحراء الغربية وغلق الحدود البرية وقضايا تتعلق بالتهريب وأمن الحدود والممتلكات المصادرة منذ العام 1975.

وجاء القرار عقب زيارة قام بها إلى الجزائر الشهر الماضي الأمين العام لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون المغربية ناصر بوريطة بدعوة من نظيره الجزائري نور الدين عوام تتعلق بالعلاقات الثنائية بين البلدين.

 

×