×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

الرئيس اليمني يصدر قرار يقضي بتعيين نواب لرئيس مؤتمر الحوار

أصدر الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي من صنعاء مساء اليوم الأحد قراراً قضى بتعيين نواب لرئيس مؤتمر الحوار الوطني المقرر عقده غدا.

وحدد القرار إلى جانب الرئيس هادي 6 نواب آخرين من الأحزاب المشاركة في الحوار وممثلا عن الجنوبيي, آخر عن الحوثيين .

ونص القرار الذي بثه التلفزيون اليمني على " عبد ربه منصور هادي – رئيس الجمهورية رئيساً للمؤتمر والدكتور عبد الكريم الإرياني نائباً لرئيس المؤتمر, والدكتور ياسين سعيد نعمان نائباً لرئيس المؤتمر وعبد الوهاب أحمد الآنسي نائباً لرئيس المؤتمر وسلطان حزام العتواني نائباً لرئيس المؤتمر وأحمد بن فريد الصريمة نائباً لرئيس المؤتمر وصالح أحمد هبره نائباً لرئيس المؤتمر".

ويعتبر الدكتور الارياني ممثلا للمؤتمر الشعبي العام, ونعمان ممثلا عن الحزب الاشتراكي, والانسي عن حزب الإصلاح والعتواني ممثلا عن الناصريين ,وبن صريمه ممثلا لمؤتمر شعب الجنوب وهبره عن جماعة الحوثيين .

وكان هادي قد اصدر قراراً امس السبت بتشكيل مؤتمر الحوار الوطني، وتسمية أعضائه المشاركين البالغ عددهم 565 مندوباً يمثلون مختلف القوى والأطراف السياسية والاجتماعية في اليمن.

وخلت القائمة من أسماء رجال الدين وفي مقدمتهم عبد المجيد الزنداني، المتهم من قبل الولايات المتحدة الأمريكية بدعم الإرهاب الذي كانت تعول بعض القوى الدينية على مشاركته في الحوار.

ومن المقرر ان يلتئم مؤتمر الحوار الوطني اليمني غد الاثنين في صنعاء لمناقشة مستقبل البلاد وعلى مدى 6 أشهر.