جنود اتراك لدى عودتهم من بلدة جرابلس الحدودية مع سوريا

تركيا تتهم النظام السوري بقتل جنودها الثلاثة في الباب الخميس

اتهم الجيش التركي نظام الرئيس السوري بشار الاسد بشن غارة جوية الخميس في شمال سوريا ادت الى مقتل ثلاثة من جنودها واصابة 10، بحسب ما اعلن الجيش في بيان.

وقالت رئاسة أركان الجيش في بيان على موقعها الالكتروني "في الغارة الجوية التينقدر انها من قوات النظام السوري، قتل ثلاثة من جنودنا الابطال واصيب 10 جنود، احدهم جروحه خطيرة"، مشيرا الى ان الغارة وقعت الساعة 3,30 صباحا بالتوقيت المحلي (00:30 ت غ) في منطقة الباب. 

وهي اول مرة تتهم فيها انقرة النظام السوري بقتل جنود اتراك منذ بداية الهجوم الذي تشنه تركيا منذ 24 آب/اغسطس  لطرد جهاديي تنظيم الدولة الاسلامية والقوات الكردية الى الجنوب.

 وتدعم الحكومة التركية المعارضة السورية الساعية الى اطاحة الاسد الذي يصفه اردوغان باستمرار بانه "جزار يداه ملوثتان بالدماء".

ووقع الهجوم الاخير عند الساعة 03:30 (00:30 ت غ) كما قال الجيش التركي، موضحا ان الجنود الجرحى "تم اجلاؤهم على الفور من المنطقة لمعالجتهم". 

وقتل حتى الان 15 جنديا تركيا منذ بدء العملية العسكرية التي تحمل اسم "درع الفرات"، بحسب حصيلة وضعتها وكالة فرانس برس.

وكانت وسائل الاعلام التركية ذكرت  اولا ان الجنود الثلاثة قتلوا في هجوم لتنظيم الدولة الاسلامية في منطقة الباب المدينة التي يسيطر عليها الجهاديون ويحاول مسلحو المعارضة المدعومون من العسكريين الاتراك استعادتها.

 

×