فريق اسعاف اسرائيلي يقوم باجلاء جندي اصيب في عملية طعن على حاجز قلنديا بالضفة الغربية المحتلة مساء الجمعة 30 سبتمبر 2016

مقتل فلسطيني يحمل سكينا برصاص اسرائيلي على معبر قلنديا في الضفة الغربية

قتل فلسطيني برصاص الامن الاسرائيلي على معبر قلنديا العسكري في الضفة الغربية المحتلة، بحسب الشرطة الاسرائيلية التي اشارت الى انه كان يحمل سكينا يلوح بها في اتجاه احد الحراس.

وقالت الناطقة باسم الشرطة الاسرائيلية لوبا سامري في بيان ان "فلسطينيا سار في الممر المخصص للسيارات مما اثار شكوك حارس الامن" الذي "اقترب منه وطلب منه التعريف عن نفسه واظهار بطاقة هويته"، على حد قولها.

واضافت ان "رجل الامن رأى ان الفلسطيني يضع احدى يدية بجيبه وطلب منه اخراج يده من جيبه، لكن الفلسطيني استل سكينا وحاول طعن حارس الامن عدة مرات واشتبك الاثنان وتعاركا، وفي النهاية تمكن الامن الاسرائيلي من قتله".

وقالت مصادر امنية فلسطينية ان "الفلسطيني جهاد محمد خليل (48 عاما) من قرية بيت وزن قرب مدينة نابلس قتل برصاص الامن الاسرائيلي اليوم". وظهرت صوره وهو ملقى على ظهرة يرتدي بنطلونا اسودا وقميصا ابيض ملطخا ببقعة دم كبيرة في الصدر.

وقال اقرباؤه له "انه كان ينوي الذهاب للصلاة في المسجد الاقصى"

ووزعت الشرطة الاسرائيلية صورا لسكين قالت انه كان بحوزته.

وأغلق الجيش الاسرائيلي معبر قلنديا امام المشاة والسيارات، ومنعهم من الاقتراب من المعبر، ثم فتحه بعد اكثر من ساعة.

وقتل 240 فلسطينيا منذ تشرين الاول/اكتوبر 2015 في اطلاق نار من اسرائيليين وهجمات او محاولات هجوم على اسرائيليين، فيما قتل 36 اسرائيليا واميركيان واردني واريتري وسوداني، وفق حصيلة لوكالة فرانس برس.

وتقول الشرطة الاسرائيلية ان القسم الاكبر من القتلى الفلسطينيين هاجموا او حاولوا مهاجمة اسرائيليين.

 

×