قالت اسرائيل انها حققت "نصرا" مع تأجيل المنظمة الدولية للشرطة الجنائية (انتربول) التصويت على عضوية دولة فلسطين في المنظمة

اسرائيل ترحب بتأجيل التصويت على انضمام فلسطين الى الانتربول

قالت اسرائيل الثلاثاء انها حققت "نصرا" مع تأجيل المنظمة الدولية للشرطة الجنائية (انتربول) التصويت على عضوية دولة فلسطين في المنظمة.

وقالت وزارة الخارجية الاسرائيلية في بيان "خلال مؤتمر عقد في بالي في اندونيسيا، صوتت 62 دولة ضد طلب الفلسطينيين، بينما امتنع عدد من الدول عن التصويت".

وبحسب الخارجية الاسرائيلية، فان "التصويت انجاز وانتصار للدبلوماسية الاسرائيلية، ويعكس التغيير الايجابي في موقف اسرائيل على الساحة الدولية".

واعلنت الجمعية العامة للانتربول في بيان الثلاثاء انه تم تعليق طلب عضوية دولة فلسطين وتعيين مستشار لدراسة الطلب وتقديم توصيات في مؤتمر الانتربول المقبل الذي سيعقد عام 2017 في بكين.

واكد البيان انه في انتظار التوصيات، "سيتم تعليق كافة الطلبات الحالية والمستقبلية للانضمام (الى الانتربول)، بما في ذلك تلك من جمهورية كوسوفو ودولة فلسطين وجزر سليمان".

وقالت الخارجية الاسرائيلية ان "حاول الفلسطينيون مجددا تسييس مؤسسة مهنية دولية خلافا لموقف اللجنة التنفيذية لتلك المنظمة".

واعلنت وزارة الخارجية الفلسطينية الجمعة انها ستحتج على ارجاء البحث في الطلب الفلسطيني.

تضم الانتربول 190 دولة. وبدأت السلطة الفلسطينية عقب حصولها على صفة مراقب في الجمعية العامة للامم المتحدة السعي للانضمام الى المنظمات الدولية والمشاركة في اتفاقيات دولية.

 

×