صورة ارشيفية

المرصد السوري: مقتل ستة اطفال على الاقل جراء قصف لقوات النظام على حضانة قرب دمشق

قتل ستة اطفال على الاقل الاحد جراء قصف لقوات النظام السوري على حضانة ومحيطها في مدينة حرستا شرق دمشق، وفق ما افاد المرصد السوري لحقوق الانسان.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن لوكالة فرانس برس "قتل ستة اطفال على الاقل واصيب 17 اخرون معظمهم من الاطفال جراء قذائف اطلقتها قوات النظام على مدينة حرستا التي تتقاسم قوات النظام والفصائل المعارضة السيطرة عليها".

وتظهر صور التقطها مصور لفرانس برس جثة طفلة ممدة على سرير داخل مشفى ميداني والدماء تغطي وجهها. كما تغطي بقع من الدماء الارض داخل الحضانة بالقرب من العاب للاطفال وحائط عليه رسومات.

وفي مدينة دوما المجاورة، تعد ابرز معاقل الفصائل المعارضة في الغوطة الشرقية، قتل اربعة مدنيين على الاقل جراء قصف لقوات النظام على المدينة، وفق حصيلة للمرصد.

واظهرت صور التقطها مصور لفرانس برس رجلا يجلس داخل غرفة وامامه القرآن والى جانبه جثة ملفوفة داخل كيس بلاستيكي ابيض اللون.

ويعمل ممرضون في صورة اخرى على اسعاف جريح ممدد على الارض داخل مشفى ميداني والدماء تسيل من راسه.

وتتعرض دوما منذ حصارها من قوات النظام في العام 2013، لقصف مدفعي وجوي شبه يومي، ما تسبب بسقوط اعداد كبيرة من القتلى. ويعيش فيها حاليا اكثر من مئة الف شخص.

وتشهد سوريا نزاعا داميا تسبب منذ اذار/مارس 2011 بمقتل اكثر من 300 الف شخص وبدمار هائل في البنى التحتية ونزوح وتشريد اكثر من نصف السكان داخل البلاد وخارجها.

 

×