عناصر من الشرطة السعودية

توقيف شخص في السعودية لارتدائه ملابس نسائية

اوقفت الشرطة السعودية شخصا، ظهر في اشرطة مصورة على مواقع التواصل الاجتماعي وهو يرتدي ملابس نسائية، بحسب ما افادت صحيفة محلية الثلاثاء.

واوردت صحيفة "سبق" الالكترونية، ان شرطة القصيم اوقفت "احد مشاهير (تطبيق) سناب شات اعتاد الظهور عبر مقاطع الفيديو وهو يتشبه بالنساء، ويضع الميك اب (يتبرج) ويرتدي الزي النسائي".

اضافت ان التوقيف تم "بعد مطالبات المواطنين الجهات المختصة بايقافه، نظرا لظهوره في عدد من المقاطع بشكل غير لائق وتصرفات مسيئة للذوق العام".

ونقلت عن الرائد بدر السحيباني، المتحدث باسم شرطة القصيم الواقعة شمال غرب الرياض، تأكيده توقيف احد مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي "لقيامه بنشر وانتاج ما من شأنه المساس بالآداب العامة".

وكانت المملكة قلصت في نيسان/ابريل صلاحيات "هيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر"، ومنعت عناصرها المعروفين بـ "المطاوعة"، من توقيف الاشخاص. وبات هذا الامر بيد الشرطة فقط.

وسبق للهيئة ان لاقت انتقادات لتشددها في تطبيق المعايير الشرعية. كما انتشرت اشرطة عبر الانترنت تظهر تعامل عناصرها بالشدة مع اشخاص، غالبيتهم من النساء، في المجمعات ومراكز التسوق.

وكانت شرطة مكة اوقفت في 21 حزيران/يونيو، 50 شخصا بسبب قصات شعر وملابس "خادشة للحياء"، بحسب وسائل اعلام سعودية.

ويعد المجتمع السعودي شابا الى درجة كبيرة، اذ ان اكثر من نصف السعوديين هم دون الخامسة والعشرين من العمر. كما يقبل الجيل الشاب على استخدام مواقع التواصل بشكل واسع النطاق.

واعلن ولي ولي العهد الامير محمد بن سلمان في نيسان/ابريل "رؤية السعودية 2030"، التي تهدف الى تنويع مصادر الدخل الاقتصادي في ظل انخفاض اسعار النفط عالميا. كما تسعى الخطة لاجراء بعض التغييرات الاجتماعية، عبر مجالات الترفيه والثقافة والرياضة.

 

×