الطيران الإسرائيلي

اسرائيل تنفذ غارة على قطاع غزة ردا على اطلاق صاروخ

نفذ الطيران الإسرائيلي صباح الخميس غارات على أهداف لحركة حماس في قطاع غزة ردا على إطلاق صاروخ على جنوب إسرائيل، على ما اعلن الجيش ومصادر امنية فلسطينية.

وقال مصدر امني فلسطيني لوكالة فرانس برس ان "طائرات الاحتلال الاسرائيلي شنت فجر اليوم (الخميس) ثلاث غارات عدوانية على مواقع للمقاومة واراض خالية في مدينة غزة وشمال قطاع غزة، ما اوقع اضرارا من دون اصابات".

واكد المصدر ان الغارة الاولى استهدفت بصاروخ ارضا زراعية قرب موقع لكتائب القسام (الجناح العسكري لحماس) غرب بلدة بيت لاهيا، واستهدفت الغارة الثانية بصاروخين موقعا  في نفس البلدة، فيما استهدفت الغارة الثالثة بصاروخ موقعا للقسام بمنطقة الشجاعية شرق مدينة غزة، ما أدى إلى "اضرار واشتعال النيران في هذه المواقع بدون اصابات بشرية".

وأفاد الجيش الاسرائيلي من جهته في بيان أن "سلاح الجو الإسرائيلي ضرب ثلاث منشآت لحماس في شمال قطاع غزة".

وذكر البيان بأن الجيش "يحمل حماس مسؤولية كل الهجمات القادمة من قطاع غزة" الذي تسيطر عليه الحركة.

وأوضح الجيش أن قذيفة أطلقت من القطاع ليل الأربعاء سقطت في أرض خلاء في إسرائيل ولم تتسبب بوقوع ضحايا.

وترد إسرائيل بانتظام على عمليات إطلاق الصواريخ من قطاع غزة.

وفي 22 آب/أغسطس نفذت إسرائيل سلسلة غارات جوية وقصف مدفعي على قطاع غزة إثر إطلاق صاروخ سقط في مدينة سديروت بجنوب إسرائيل، بدون أن يتسبب بإصابات.

وافاد مسؤولون طبيون فلسطينيون عن إصابة أربعة أشخاص بجروح في الغارات وعمليات القصف التي استهدفت بحسب إسرائيل مواقع لأربعة فصائل فلسطينية مسلحة أبرزها كتائب القسام (الجناح العسكري لحماس)، وسرايا القدس (الجناح العسكري للجهاد الاسلامي).

وفي 2  تموز/يوليو استهدفت غارات جوية إسرائيلية أربعة مواقع في قطاع غزة بعد سقوط صاروخ على مبنى في سديروت. ولم تسجل إصابات من الطرفين.

×