الملك الاردني عبد الله الثاني يستعرض وحدات عسكرية في الجيش في عمان في 2 يونيو 2016 في اطار احتفالات مئوية الثورة العربية الكبرى

الافراج بكفالة عن داعية اسلامي اردني اوقف لانتقاده مشاركة بلاده في التحالف الدولي

قرر القضاء الاردني الثلاثاء الافراج بكفالة مالية عن الداعية الاسلامي الاردني أمجد قورشة الموقوف لانتقاده مشاركة بلاده في التحالف الدولي ضد تنظيم الدولة الاسلامية المتطرف، حسبما افاد مصدر رسمي اردني. 

وقال النائب العام لمحكمة أمن الدولة العميد القاضي العسكري زياد العدوان، في تصريحات اوردتها وكالة الانباء الاردنية الرسمية (بترا)، ان "المحكمة قررت، اليوم الثلاثاء، اخلاء سبيل أمجد قورشة مقابل كفالة مالية قدمها محاميه". 

وكان مدعي عام محكمة أمن الدولة الاردنية اصدر في 14 حزيران/يونيو الماضي قرارا بتوقيف الداعية قورشة بعد نشره شريط فيديو على موقع يوتيوب ينتقد فيه مشاركة الاردن بالتحالف الدولي ضد تنظيم الدولة الاسلامية. 

وبحسب العدوان فان مدعي عام محكمة أمن الدولة وجه لقورشة تهم "القيام باعمال من شأنها ان تعرض المملكة لخطر اعمال عدائية، والاخلال بالنظام العام وتعريض سلامة المجتمع وامنه للخطر".

 وقرر مدعي عام محكمة أمن الدولة في 28 من الشهر الماضي حظر النشر بقضية قورشة "لحين انتهاء التحقيقات في القضية".

وقورشة من مواليد 1967 متزوج ولديه أربع بنات وولد وهو حاصل على شهادة الدكتوراه وعمل استاذا في كلية الشريعة في الجامعة الأردنية ومقدم برامج تلفزيونية واذاعية. 

ويشارك الاردن في التحالف الدولي الذي تقوده واشنطن ضد تنظيم الدولة الاسلامية الذي يسيطر على مناطق شاسعة في سوريا والعراق.

 

×