ألقت القوات المصرية القبض على طاقم اليخت المكون من 3 أفراد سوريي الجنسية واقتيادهم إلى ميناء أبو قير البحري

القوات الجوية المصرية: تدمير 5 عربات على الحدود مع ليبيا

ذكر مصدر أمني لـ"سكاي نيوز عربية"، السبت، أن القوات الجوية المصرية دمرت 5 عربات أثناء اختراقها خط الحدود الدولية الغربية للبلاد قادمة من ليبيا بطريقة غير شرعية.

وقامت عناصر القوات الجوية باكتشاف وتتبع العربات بمنطقة بحر الرمال الأعظم والتعامل معها، مما أسفر عن تدمير 5 عربات وتعطيل العربة السادسة، وفقا لصفحة المتحدث العسكري للجيش المصري على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

وفى إطار تأمين السواحل البحرية، قامت عناصر القوات البحرية بضبط كميات كبيرة من جوهر الحشيش المخدر أثناء تفتيش يخت تركي الجنسية على مسافة (70) ميل شمالي منطقة أبو قير، حيث عثر على 25 كيسا تزن حوالى ألف كغم من جوهر الحشيش المخدر و(150) كغم من الأقراص المخدرة.

وألقت القوات القبض على طاقم اليخت المكون من 3 أفراد سوريي الجنسية واقتيادهم إلى ميناء أبو قير البحري، كما أحبطت عناصر القوات البحرية، المكلفة بتأمين نطاق البحر المتوسط، محاولة للهجرة غير شرعية شمالي مدينة رشيد.

وضبطت إحدى الوحدات البحرية قارب صيد تبين أنه يحمل على متنه 189 فردا من جنسيات مختلفة خلال محاولتهم التسلل بهدف القيام بهجرة غير شرعية.

وفي وقت سابق السبت، اعتقلت قوات الأمن المصرية 12 سودانيا في سيناء، أثناء محاولتهم التسلل إلى إسرائيل، حسبما أفادت مصادر أمنية مصرية.

وتم إيقاف المهاجرين غير الشرعيين قرب العلامة الدولية رقم 44 في وسط شبه جزيرة سيناء، شرقي مصر.

وقالت المصادر إن المهاجرين الموقوفين تتراوح أعمارهم بين 21 و47 عاما، وتم احتجازهم بأحد المقار الأمنية لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم.

 

 

×