مقاتلون من البشمركة في الموصل في 29 مايو 2016

مقتل مصور وسبعة من البشمركة خلال استعادة ست قرى شرق الموصل

اعلنت مصادر امنية كردية مقتل مصور صحافي يعمل لصالح "قناة كردستان" واصابة مراسل خلال عملية عسكرية استعادت خلالها قوات البشمركة الاحد ست قرى في منطقة سهل نينوى، شرق مدينة الموصل.

وشنت قوات البشمركة فجرا عملية عسكرية تهدف للسيطرة على عشر قرى في الضفة اليمنى لنهر الخازر.

وقال العميد موفق زيباري احد قادة البشمركة في محور الخازر لوكالة فرانس برس "أنطلقت عملية عسكرية صباح اليوم في محور الخازر الكوير لاستعادة نحو 10 قرى في الضفة اليمنى لنهر الخازر".

واضاف "تمكنا حتى الان من استعادة ست قرى والمعارك مستمرة لاستعادة المتبقي منها".

وقتل خلال العملية المصور الصحافي مصطفى سعيد الذي يعمل مع قناة كردستان التابعة للحزب الديمقراطي الكردستاني واصيب المراسل هيمن نانكلي.

واكد الحزب في بيان "فقدنا الرفيق مصطفى سعيد المصور الصحافي في فضائية كردستان" مشيرا الى اصابة المراسل هيمن نانكلي نتيجة سقوط قذيفة هاون.

بدوره، اكد مسؤول في قوات البشمركة رفض الكشف عن اسمه "مقتل سبعة من قوات البيشمركة خلال المعارك".

واكد ان "هذه القرى تقع على الجانب الايمن لنهر الخازر مقابل ناحية الكوير وبهذا نستطيع تامين المنطقة ومنع هجمات داعش عن الكوير".

وسارت العملية وسط غطاء جوي من قوات التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة التي فجرت السيارات المفخخة قبل وصولها الى البشمركة، بحسب مسؤول في هذه القوات.

وشاهد مراسل فرانس برس الذي رافق القوات التي دخلت قرية ابزخ جثث عناصر تنظيم الدولة الاسلامية الذين قضوا في الاشتباكات.

كما تخوض القوات العراقية في جنوب الموصل عمليات عسكرية تمهيدا لاستعادة السيطرة على ثاني اكبر مدن العراق والمعقل الرئيسي للتنظيم المتطرف في البلاد.