سامح شكرى وزير الخارجية

معتنق: مصر قادرة علي حل الازمة وتقوم بواجبها الوطني لتخليص ليبيا من الارهاب

قال نائب رئيس المجلس الرئاسي الليبي احمد معتنق انه بحث مع وزير الخارجية المصري سامح شكري بعد ظهر اليوم الثلاثاء الاتفاق السياسي الليبي والحوارات التي احتضنتها العاصمة المصرية القاهرة بين الليبيين.

وتطرق الطرفان خلال اللقاء أيضا إلى زيارة المجلس الرئاسي لمصر الأسبوع الماضي في إطار الجهود التي تقوم بها مصر لبناء الثقة بين الأطراف الليبية، حيث ثمن معتنق الدور الإيجابي الذي تلعبه مصر في الازمة الليبية.

وأعرب معتنق عن أمله في ان يعقد جلسة علنية يحضرها كل النواب باعتبارها الكتلة الكبيرة وهي قادرة ان تعطي ثقتها لهذه الحكومة مشيرا إلى عدم رغته في أن يبتعد مجلس النواب "عن الساحة السياسية بل يجب ان يكون متواجد باعتباره الجسم التشريعي الأصيل ويقوم بالتصويت بنعم او لا علي هذه الحكومة".

قال معتيق إن "مصر لها اتصالات بكافة الأطراف الفاعلة بالملف الليبي وهي قادرة علي حلحلة هذه الملفات وإيجاد جو إيجابي لحل هذه الازمة".

ومن جهة أخرى، قال نائب رئيس المجلس الرئاسي الليبي ان المجلس هو من طلب من الولايات المتحدة ان تقوم بضربات محددة في مدينة سرت علي الإرهابيين ونحن نسعي إلى إنهاء الارهاب في مدينة سرت وتطهرها من عناصر تنظيم الدولة الاسلامية (داعش)".

 

×