جنود اسرائيليون خلال اشتباكات في العيساوية في 4 اكتوبر 2015

حوالي 400 معتقل فلسطيني مضربون عن الطعام في السجون الاسرائيلية

ذكرت مصادر فلسطينية واسرائيلية الجمعة ان حوالي 400 معتقل فلسطيني يخوضون اضرابا عن الطعام في السجون الاسرائيلية لاسباب مختلفة.

وذكرت المتحدثة باسم نادي الاسير الفلسطيني اماني سراحنة لوكالة فرانس برس "ان حوالي 400 اسير يخوضون اضرابا عن الطعام، لاسباب مختلفة".

وقالت سراحنة ان العدد الاكبر من المضربين عن الطعام، حوالي 350 اسيرا، بدأوا اضرابا عن الطعام منذ يومين احتجاجا على سوء المعاملة وظروف الاعتقال".

واشارت سراحنة الى ان حراس السجون قاموا بعمليات اقتحام في اكثر من سجن، وبعمليات تفتيش ونقل لقيادات من حركة حماس، وهو الامر الذي دفع الاسرى للاضراب.

غير ان المتحدث باسم الجيش الاسرائيلي اكد بان هذه الاقتحامات تمت بناء على معلومات عن نية معتقلين القيام بعمليات "ارهابية" من داخل السجون.

واكد متحدث باسم الجيش الاسرائيلي لوكالة فرانس برس شروع حوالي 262 معتقلا من حركة حماس في اضراب عن الطعام، اضافة الى 93 معتقلا اخرين تضامنا مع بلال كايد.

ويخوض المعتقل بلال كايد اضرابا عن الطعام منذ 52 يوما احتجاجا على تحويله للاعتقال الاداري بعد ان امضى 14 سنة في الاعتقال "بتهمة امنية".

ويضرب عن الطعام احتجاجا على  الاعتقال الاداري ايضا الشقيقان محمد ومحمود البلبول منذ اكثر من شهر، حسب ما افادت المتحدثة باسم نادي الاسير.

وكذلك، بدأ الصحافي عمر نزال قبل يومين اضربا عن الطعام احتجاجا على اعتقاله الاداري، واعلنت نقابة الصحافيين الفلسطينيين يوم الاثنين المقبل يوما للتضامن مع الصحافي نزال، والذي تتهمه اسرائيل بالانتماء الى الجيهة الشعبية لتحرير فلسطين التي تعتبرها منظمة "ارهابية".

وتعتقل اسرائيل حوالي 7 الاف فلسطيني، ومنهم العشرات تم الحكم عليهم بالسجن مدى الحياة.

 

×