رجل يعرض صورة على هاتفه في مطار ثيروفانانثابروام للطائرة الاماراتية اثناء احتراقها في مطار دبي

اضطراب في حركة الملاحة بمطار دبي الدولي غداة حادث طيران الامارات

يشهد مطار دبي الدولي الخميس اضطرابات في حركة الملاحة غداة اعادة العمل به بعد الحادث الذي تعرضت له اثناء عملية الهبوط الاربعاء، طائرة تابعة لطيران الامارات كان على متنها 300 شخص.

وادى حادث الطائرة، وهي من طراز "بوينغ 777" قادمة من الهند، الى اندلاع حريق فيها اتى على جزء كبير من هيكلها. وبينما تم اجلاء كل من كان على متنها دون سقوط قتلى، قضى رجل اطفاء اماراتي اثناء العمل على معالجة الحادث، بحسب ما افادت السلطات الاربعاء.

وادى الحادث الى تعليق حركة الملاحة لزهاء اربع ساعات في المطار الذي يعد الانشط في العالم لجهة عدد المسافرين الدوليين. 

الا انه بعد مرور اكثر من 16 ساعة على اعادة العمل، اعلنت شركة طيران الامارات انها تستمر "في مواجهة اضطرابات في الرحلات اليوم (الخميس). نقدر التفهم والصبر المستمرين لزبائننا".

وتقدمت شركة مطارات دبي اليوم مرارا عبر حساباتها على مواقع التواصل، بالاعتذار "عن اي إزعاج حصل بسبب تأجيل الرحلات"، داعية المسافرين لمراجعة شركات الطيران قبل الحضور الى المطار.

واظهر جدول الرحلات القادمة والمغادرة، الغاء بعضها وتأخير أخرى.

وكانت مطارات دبي اعلنت مساء الاربعاء ان قدرة المطار على استقبال الرحلات القادمة ستكون "محدودة نظرا لعمل المطار بمدرج واحد فقط واعطاء الاولوية للرحلات المغادرة".

وبعيد وقوع الحادث، اعلنت طيران الامارات التي تسير رحلاتها من محطة الركاب الرقم 3 في مطار دبي الدولي، تعديلات على 54 رحلة على الاقل تابعة لها. وألغت الشركة 22 رحلة مغادرة من المطار وست رحلات قادمة اليه. كما اعيدت اربع رحلات بعد اقلاعها من مطارات اخرى، وحولت 22 رحلة قادمة الى مطارات اخرى في الامارات والبحرين وسلطنة عمان وقطر.

وتعرضت الطائرة تعرضت اثناء هبوطها في المطار قرابة الساعة 1245 الاربعاء (0845 تغ)، لحادث ادى الى اندلاع النيران فيها.

واكد الرئيس الاعلى الرئيس التنفيذي لطيران الامارات الشيخ احمد بن سعيد آل مكتوم في مؤتمر صحافي مساء الاربعاء، تسجيل 13 اصابة طفيفة بين 282 راكبا و18 من افراد الطاقم.

واعلنت الهيئة العامة للطيران المدني وفاة رجل الاطفاء جاسم عيسى محمد البلوشي اثناء العمل على اخماد الحريق.

واكدت الشركة ان اسباب الحادث لم تعرف بعد، في حين اعلنت الهيئة العامة للطيران امس فتح تحقيق بالتعاون مع الشركة والمطار.

ويأتي الحادث بعد زهاء اربعة اشهر من تحطم طائرة تابعة لشركة "فلاي دبي" اثناء هبوطها في مطار روستوف اون دون في روسيا في 19 آذار/مارس، ما ادى الى مقتل 61 شخصا على متنها.

وطيران الامارات هي اكبر مشغل لطائرات "بوينغ 777" و"ايرباص آيه 380" في العالم، وتسير رحلات لاكثر من 153 وجهة انطلاقا من مطار دبي الدولي، مستخدمة اسطولا يضم 250 طائرة.

 

×