رئيسة وزراء بريطانيا تريزا ماي

رئيسة وزراء بريطانيا تؤكد حرص بلادها على دعم جهود النهوض بالاقتصاد المصري

أعربت رئيسة وزراء بريطانيا تريزا ماي اليوم الأربعاء عن حرص بلادها على تقديم المساعدة اللازمة لدعم جهود النهوض بالاقتصاد المصري، بما في ذلك زيادة الاستثمارات البريطانية لاسيما أن المملكة المتحدة تعد أكبر دولة مستثمرة في مصر.

جاء ذلك خلال الاتصال الهاتفي الذي أجراه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اليوم مع ماي حيث وجه التهنئة لها بمناسبة توليها منصبها الجديد.

وأكد السيسي تطلع بلاده لتحقيق انطلاقة جديدة في العلاقات بين البلدين وتعزيز التعاون الثنائي في مختلف المجالات، والتعاون مع الحكومة البريطانية الجديدة على كافة المستويات بما يحقق المصالح المشتركة للشعبين.

وأكدت رئيسة وزراء المملكة المتحدة على أهمية مصر باعتبارها ركيزة أساسية للاستقرار بمنطقة الشرق الأوسط، فضلاً عن جهودها في مجال مكافحة الإرهاب، مشددة على حرص حكومة بلادها على تعزيز التعاون مع مصر في هذا المجال.

وتناول الجانبان فى الاتصال عدداً من الموضوعات المتعلقة بالعلاقات الثنائية، ومن بينها الحظر الذي لا تزال تفرضه بريطانيا على رحلات الطيران إلى شرم الشيخ (شرق القاهرة) والإجراءات التي تتخذها مصر بالتعاون مع السلطات البريطانية سعياً لرفع هذا الحظر.

وأشادت ماي بالجهود التي يقوم بها الجانب المصري لتعزيز الإجراءات الأمنية بمطار شرم الشيخ.

واتفق الجانبان على مواصلة العمل المشترك من أجل استئناف رحلات الطيران إلى شرم الشيخ، كما تطرق الاتصال إلى مستجدات الوضع الإقليمي، وأفاق التوصل لحلول سياسية للأزمات القائمة بعدد من دول المنطقة بما يساهم في حفظ سيادة تلك الدول ووحدة أراضيها.

 

×