السنة لهب تندلع من الواجهة الخارجية لبرج سلافة في منطقة المارينا

حريق في برج سكني بدبي دون وقوع اصابات

اندلع حريق الاربعاء في برج سكني مرتفع في دبي، ما دفع السلطات الى اخلائه من دون ان يؤدي الى وقوع اصابات، بحسب ما افاد صحافي في فرانس برس ومسؤولون.

وشاهد الصحافي السنة لهب تندلع من الواجهة الخارجية لبرج سلافة في منطقة المارينا، بينما اغلقت الشرطة الطرق المحيطة. 

وعملت فرق الدفاع المدني على اخماد الحريق الذي اندلع عند اطراف الواجهة الخارجية لـ 15 طبقة على الاقل من المبنى المؤلف من 75 طبقة. وكانت بعض الاجزاء المحترقة تتطاير في الهواء.

واظهرت صور واشرطة مصورة نشرها مستخدمون على مواقع التواصل الاجتماعي، السنة لهب تتصاعد على الواجهة الخارجية للمبنى واحتراق عدد من الشرفات.

وافاد المكتب الاعلامي لحكومة دبي ان "الدفاع المدني في دبي يؤكد عدم وجود اصابات جراء الحريق الخاص ببرج سلافة وما تزال الفرق تعمل على اطفاء الحريق والحرص على سلامة الجميع"، وذلك في تغريدة على "تويتر".

واشار الى ان فرق الدفاع المدني اخلت المبنى من السكان.

وتعرض عدد من الابراج في الامارات العربية المتحدة خلال الاشهر الماضية لحرائق، منها فندق "العنوان" وسط مدينة دبي على مقربة من برج خليفة، والذي التهمت النيران واجهته الخارجية ليلة رأس السنة.

واعلنت الشرطة بعد التحقيق، ان الحريق نتج عن ماس كهربائي.

وفي تشرين الثاني/نوفمبر 2015، اندلع حريق ضخم لم يؤد الى وقوع اصابات في ثلاث مبان سكنية في وسط دبي ما ادى الى تعليق العمل باحد خطوط المترو.

وفي شباط/فبراير من العام نفسه، اتى حريق هائل في برج "تورتش" ("الشعلة") السكني في منطقة المارينا بدبي، على عدد كبير من الشقق السكنية الفخمة، واضطر السلطات الى اخلاء المباني المحيطة به.

وفي العام 2012، اندلع حريق هائل في برج تمويل (34 طبقة) في منطقة ابراج بحيرات جميرا في دبي، تبين لاحقا ان نتج عن رمي عقب سيجارة في سلة مهملات.

وفي آذار/مارس 2016، اندلع حريق في برجين سكنيين بامارة عجمان في شمال الامارات، نقلت على اثره امرأة الى المستشفى، في حين عولج خمسة اشخاص في المكان بعد تعرضهم لاصابات طفيفة.

 

×