مقاتل يمني موال للرئيس اليمني عبدربه منصور هادي في تعز في 11 ابريل 2016

مقتل سبعة اطفال في هجوم للمتمردين شرق صنعاء بحسب مصادر امنية وطبية

قالت مصادر امنية وطبية ان سبعة أطفال قتلوا في اليمن الثلاثاء في قصف للمتمردين الحوثيين بصواريخ الكاتيوشا على مدينة مأرب، شرق العاصمة صنعاء.

وقال نائب مدير جهاز الامن في المنطقة عبد الغني الشعلان لفرانس برس ان ثلاثة صواريخ كاتيوشا سقطت على حي سكني في مأرب بعد الظهر.

وسقط احد الصواريخ في ساحة حيث كان اطفال يلعبون، ما اسفر عن مقتل سبعة منهم، في حين اصيب  25 مدنيا بينهم نساء واطفال، جراء سقوط صاروخين على منزل وواجهة احد المحلات.

واكد مدير المستشفى العام في مأرب صالح الشدادي حصيلة القتلى.

واوضح الشعلان ان "الحوثيين اطلقوا الصواريخ من جبل هيلان"، على بعد 15 كلم الى الغرب من مأرب.

وتسيطر القوات الحكومية على مدينة مأرب والقسم الاكبر من المحافظة التي تحمل الاسم ذاته في حين يسيطر المتمردون على مناطق شمال وغرب هذه المحافظة النفطية.

ومحنة الاطفال في حرب اليمن في صلب نزاع بين الامم المتحدة والسعودية عقب تقرير للمنظمة الدولية يتهم التحالف العسكري العربي بقيادة الرياض بالمسؤولية عن وفاة مئات الاطفال في هذا البلد.

وانطلاقا من هذا التقرير الذي اعده خبراء، وضعت الامم المتحدة الائتلاف على القائمة السوداء للدول التي تنتهك حقوق الاطفال، قبل ان تسحبه في انتظار مزيد من المعلومات من الرياض الذي تشكك في خلاصة التقرير.

وياتي مقتل الاطفال في مأرب بعد تعليق محادثات السلام بين الاطراف اليمنيين اواخر حزيران/يونيو حزيران بعد شهرين من المحادثات الصعبة تحت رعاية الامم المتحدة، على ان تستأنف في 15 تموز/يوليو في الكويت.

وادى النزاع في اليمن الى مقتل اكثر من 6400 شخص واصابة 30 الفا بجروح منذ تدخل التحالف العربي في اذار/مارس 2015 لدعم الرئيس عبد ربه منصور هادي، ومنع المتمردين من السيطرة على هذا البلد.

 

×