رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي

العبادي يدعو العراقيين من الفلوجة الى الاحتفال باستعادة السيطرة على المدينة

دعا رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي الاحد من مدينة الفلوجة العراقيين الى الاحتفال باستعادة السيطرة على المدينة الواقعة في غرب بغداد والتي شكلت احد اهم معاقل تنظيم الدولة الاسلامية في العراق.

وقال العبادي في تصريح لقناة العراقية الحكومية خلال زيارته الفلوجة "ادعو العراقيين للخروج والاحتفال في كل مكان (...) ادعو جميع العراقيين الى الاحتفال بمثل هذا اليوم في جميع مناطق العراق".

واضاف العبادي الذي ظهر في زي قوات مكافحة الارهاب، ابرز القوات المشاركة في العمليات، "من حق العراقيين الاحتفال باعادة الفلوجة (...) هزمنا الدواعش الذين ليس لديهم مكان في العراق".

وقال ايضا "سنرفع العلم العراقي في الموصل قريبا"، في اشارة الى اكبر المدن العراق في شمال البلاد والتي لا تزال تحت سيطرة الجهاديين.

واستعادت القوات العراقية الاحد كامل السيطرة على مدينة الفلوجة بعد "تطهير" حي الجولان في المدينة التي سيطر عليها الجهاديون مطلع عام 2014.

وتشكل استعادة السيطرة على الفلوجة ضربة كبيرة للتنظيم المتطرف ومزيدا من التراجع في مناطق "خلافته".

وبدأت القوات العراقية بمساندة فصائل الحشد الشعبي وبدعم طيران التحالف الدولي فجر 23 ايار/مايو الماضي، عملية عسكرية كبرى لاستعادة السيطرة على الفلوجة.

والفلوجة اولى مدن العراق التي سقطت مطلع 2014 بيد الجهاديين الذين شنوا في حزيران/يونيو من ذلك العام هجوما واسع النطاق سيطروا خلاله على مناطق اخرى في شمال البلاد وغربها ولاسيما مدينة الموصل.

 

×