قوة امنية في احد شوارع اربد

احالة 21 شخصا الى محكمة امن الدولة الاردنية بتهم تتعلق بالارهاب

اعلن مصدر رسمي اردني الاحد احالة 21 شخصا الى محكمة أمن الدولة بتهم تتعلق بالارهاب اثر عملية امنية في اربد شمال المملكة في اذار/مارس اسفرت عن مقتل سبعة مسلحين ورجل امن. 

وذكرت وكالة الانباء الرسمية ان "نائب عام محكمة أمن الدولة العميد القاضي العسكري زياد العدوان احال المتهمين بقضية +خلية اربد الارهابية+ الى محكمة أمن الدولة للبدء بمحاكمتهم".

ونقلت الوكالة عن العدوان قوله ان المتهمين في القضية 21 شخصا وان مدعي عام محكمة امن الدولة انهى التحقيق معهم، و"وجه لهم تهم تتعلق بالارهاب". 

وأضاف "من التهم التي وجهة للمتهمين أيضا تصنيع المواد المفرقعة بقصد استخدامها للقيام باعمال ارهابية (..)وحيازة اسلحة وذخائر بقصد استخدامها للقيام باعمال ارهابية (...) والترويج لافكار جماعة ارهابية".

 وكان الاردن اعلن في الثاني من اذار/مارس الماضي احباط مخطط ارهابي لتنظيم الدولة الاسلامية لضرب اهداف مدنية وعسكرية اثر عملية أمنية نفذتها قوات الأمن في محافظة اربد (89 كلم شمال عمان). 

واسفرت تلك العملية انذاك عن مقتل سبعة مسلحين ورجل امن واصابة آخرين بجروح، وضبط كميات من الأسلحة الرشاشة والذخيرة والمتفجرات والصواعق التي كانت بحوزة عناصر المجموعة المسلحة.

 

×