عناصر من الشرطة البحرينية خلال مواجهات مع متظاهرين في قرية شهركان

احكام بحرينية بالسجن واسقاط الجنسية عن متهمين مرتبطين بتنظيم داعش

اصدر القضاء البحريني الخميس احكاما مشددة بالسجن بحق 24 شخصا واسقاط الجنسية عن 13 منهم لارتباطهم بتنظيم الدولة الاسلامية، بحسب ما افادت وكالة الانباء الرسمية.

ونقلت الوكالة عن رئيس نيابة الجرائم الارهابية احمد الحمادي ان المحكمة الكبرى الجنائية قضت بالسجن المؤبد بحق متهم واحد، و15 عاما بحق 23 آخرين، واسقاط الجنسية عن 13 من المتهمين.

وبحسب الوكالة، فان ثمانية متهمين هم موقوفون، اما الآخرون ففارون.

ووصف مصدر قضائي المتهم الاول بأنه "منظّر" التنظيم في البحرين.

واوضحت الوكالة ان هذا المتهم قام بتجنيد اثنين من المتهمين "وضمهما الى صفوف تنظيم داعش الارهابي"، كما انه سهّل لاحدهما "السفر الى سوريا وتلقي التدريبات العسكرية على ايدي افراد التنظيم".

كما قام المتهم الاول بتكليف الاثنين الآخرين بتجنيد باقي المتهمين، وانهما سهّلا سفر عدد منهم الى سوريا للقتال الى جانب التنظيم الذي يسيطر على مساحات واسعة من سوريا والعراق.

وقام عناصر آخرون من خلال وسائل التواصل الاجتماعي، بتحريض افراد من قوات الامن البحرينية "بالخروج عن الطاعة (...) والانضمام الى جماعتهم الارهابية".

وكانت النيابة وجهت في تشرين الاول/اكتوبر 2015، اتهمات للمحكومين بالتخطيط للقيام "بعمليات انتحارية داخل دور العبادة بالمملكة على غرار ما تم بالدول المجاورة من قبل التنظيم الارهابي"، في اشارة الى تفجيرات استهدفت مساجد للشيعة في السعودية العام الماضي.

وتشارك البحرين في التحالف الدولي الذي تقوده واشنطن منذ صيف العام 2014، ضد التنظيم الذي يسيطر على مساحات في سوريا والعراق.

 

×