محمد بن زايد خلال الجلسة الرمضانية في مجلسة يوم الأربعاء

الامارات: الحرب في اليمن انتهت وايران تسعى الى الفوضى والترويج للطائفية

أعلنت الإمارات انتهاء مهمتها القتالية فى اليمن، بالرغم من أنها ستبقى قواتها هناك للقيام بعمليات لمكافحة الإرهاب.

جاء ذلك في ندوة أقامها ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان في مجلسه الرمضاني مساء الأربعاء المحاضرة الرمضانية بعنوان " الإمارات والتحالف وأزمة اليمن القرار الضرورة " التي ألقاها الدكتور أنور بن محمد قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية.

وقال الدكتور قرقاش أن هناك قناعة بأن امن الامارات مرتبط بأمن دول مجلس التعاون خاصة المملكة العربية السعودية، مشيرا الى ان الدور الاقليمي الايراني يسعى الى الفوضى والترويج للطائفية وبناء حزب الله جديد في اليمن كما ادركت الامارات ايضا ان الانتصار هو استعادة بعض الاراضي اليمنية من الانقلابيين في عدة اشهر.

وأضاف الدكتور قرقاش ان القوات الاماراتية في اليمن تميزت بقيادتها وبضباطها وافرادها وتضحياتهم من اجل الوطن والشعب الذي عبر بفخر وعزة بحيث تحول العزاء في ارواح الشهداء الى تقدير وعرفان، مشيرا الى انه قال بهذه المناسبة "ان الامارات تولد من جديد".

واكد ان الحرب انتهت اليوم وتم رصد الترتيبات السياسية لتمكين الشرعية من ادارة الخدمات الاساسية وتحسين ادائها ورصد ارهاب القاعدة المدعوم من الاخوان المسلمين الذي يستفيد من غياب الدولة لايجاد امارة ارهابية في المكلا التي تم ضربها بشدة في عملية من أنجح العمليات ضد الارهاب لم تستطع دول كبرى القيام بمثلها.