جدة الشاب الفلسطيني مراد ادعيس امام انقاض المنزل الذي هدمه الجيش الاسرائيلي في بيت عمرا جنوب الخليل السبت 11 يونيو 2016

الجيش الاسرائيلي يهدم منزل فلسطيني متهم بقتل مستوطنة في الضفة الغربية

هدم الجيش الاسرائيلي ليل الجمعة السبت منزل فتى فلسطيني متهم بقتل مستوطنة بالضفة الغربية المحتلة في كانون الثاني/يناير الماضي، حسبما اعلنت متحدثة عسكرية.

وتابعت المتحدثة ان عملية الهدم تمت دون حوادث في بلدة يطا في جنوب الضفة الغربية المحتلة.

وافاد شهود ان الجرافات هدمت المنزل المكون من طبقتين والذي كان يقطن فيه سبعة افراد.
 

واثار مقتل دافنا مئير (38 عاما) بالسكين امام اطفالها استنكارا في اسرائيل، وتوعد رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو بـ"هدم منزل الارهابي" المسؤول.

واوقف المشتبه به مراد ادعيس (15 عاما) بعيد الهجوم.

واعلن الجيش الاسرائيلي ايضا اتخاذ اجراءات السبت في يطا لهدم منزلي قريبين فلسطينيين نفذا هجوم تل ابيب الذي اوقع اربعة قتلى الاربعاء.

واغلقت اسرائيل الضفة الغربية حتى مساء الاحد كإجراء اضافي ضمن الاجراءات التي فرضتها الحكومة الاسرائيلية ردا على هجوم تل ابيب. واعتقل المهاجمان واحدهما مصاب بجروح خطيرة.

وفي مواجهة اعمال العنف الحالية، قرر نتانياهو تسريع عمليات هدم منازل منفذي الهجمات. ويعتبر معارضو هذا الاجراء بانه عقاب جماعي يلحق ضررا بالعائلات التي تجد نفسها بدون مأوى.

وتشهد اسرائيل والاراضي الفلسطينية اعمال عنف اسفرت عن مقتل 207 فلسطينيين و32 اسرائيليا واميركيين اثنين واريتري وسوداني منذ الاول من تشرين الاول/اكتوبر وفق حصيلة اعدتها فرانس برس. وقتل العدد الاكبر من الفلسطينيين اثناء الهجوم او محاولة الهجوم على اسرائيليين وفق الشرطة الاسرائيلية.

 

×