طائرة ايرباص ايه-321 تابعة للملكية الاردنية في مطار شارل ديغول

طائرة للملكية الاردنية كانت متوجهة الى دبي تعود الى عمان بسبب "خلل فني"

عادت طائرة تابعة للخطوط الجوية الملكية الاردنية كانت في طريقها الى دبي بعد ساعتين من اقلاعها من عمان بسبب حدوث "خلل فني"، حسبما افاد متحدث باسم الملكية الاردنية.

وقال باسل الكيلاني لوكالة فرانس برس ان "طائرة ايرباص من طراز ايه 320 تابعة للخطوط الملكية الاردنية كانت متجهة من عمان الى دبي السبت وعلى متنها 92 مسافرا عادت الى مطار الملكة علياء الدولي (30 كلم جنوب عمان) بعد ساعتين من اقلاعها بسبب خلل فني".

 واضاف ان "الرحلة آر جي 610 التي اقلعت من مطار الملكة علياء عند الساعة 07:50 بتوقيت عمان عادت ادراجها بعد ساعتين من اقلاعها وهبطت في مطار الملكة علياء الدولي عند الساعة 09:50 بعد حصول خلل فني فيها".

 واوضح الكيلاني ان "قائد الطائرة ابلغ المطار بعد مرور ساعة على اقلاع الطائرة بالعودة بعد حدوث خلل فني، حيث احتاج الى ساعة اخرى للعودة الى المطار".

وتابع ان "فريقا متخصصا بصيانة الطائرات اصلح الخلل الفني الذي تبين انه بسيط جدا"، مشيرا الى ان "المسافرين غادروا على الطائرة نفسها متجهين الى دبي".

وتسير الملكية الاردنية التي يتألف اسطولها من اكثر من ثلاثين طائرة، رحلات الى 60 وجهة حول العالم.

وياتي هذا بعد يومين على تحطم طائرة تابعة لشركة مصر للطيران من نفس الطراز ايرباص ايه-320 كانت تقوم برحلة بين باريس والقاهرة وعلى متنها 66 شخصا في البحر المتوسط بعد اختفائها من شاشات الرادار.

 

×