المسؤولون الاسرائيليون يشاركون في مراسم احياء ذكرى قتلى من الجنود في المقبرة العسكرية في القدس الاربعاء 11 مايو 2016

وزير الدفاع الاسرائيلي يوجه تحذيرا لحركة حماس في غزة

وجه وزير الدفاع الاسرائيلي موشيه يعالون الاربعاء تحذيرا لحركة حماس الاسلامية التي تسيطر على قطاع غزة، خلال احتفالات احياء ذكرى قتلى اسرائيل من الجنود.

واندلعت مواجهات الاسبوع الماضي عند الحدود مع قطاع غزة، في اول مواجهة من نوعها منذ الحرب المدمرة عام 2014، واطلقت حركة حماس قذائف هاون على قوات الجيش قرب السياج الحدودي بينما رد الجيش الاسرائيلي بشن غارات جوية ونيران المدفعية، ما ادى الى مقتل سيدة فلسطينية واصابة العديد بجروح بينهم اطفال.

وقال يعالون في حفل في المقبرة العسكرية في تل ابيب "الاسبوع الماضي، شهدنا محاولات من حماس ومنظمات ارهابية اخرى لتعطيل حياتنا والحاق الاذى بجنودنا".

واكد يعالون "سنرد بقبضة من حديد ضد كل الذين يحاولون مهاجمتنا، اينما كانوا".

وخلال احتفال اقيم في المقبرة العسكرية في القدس، اكد رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو لعائلتي جنديين قتلا في حرب غزة عام 2014 ومحتجزة جثتيهما هناك، انه يقوم بكل ما بوسعه "لاعادتهما الى المنزل".

ومنذ الحرب على قطاع غزة بين تموز/يوليو واب/اغسطس 2014، تتبنى حماس خطابا ملتبسا حول مصير الجندي الاسرائيلي شاؤول ارون الذي لم تستعد اسرائيل رفاته ومثله الجندي هدار غولدين.

واسفرت الحرب التي شنتها اسرائيل في تموز/يوليو 2014 واستمرت خمسين يوما عن مقتل اكثر من 2200 فلسطيني، 550 منهم من الاطفال، بينما قتل 73 شخصا في الجانب الاسرائيلي، بينهم 67 جنديا.

وتبدأ مساء الاربعاء احتفالات الذكرى ال68 لقيام دولة اسرائيل في عام 1948.

 

×