عنصر من القوات الموالية للرئيس عبدربه منصور هادي في حي المنصورة السكني في عدن

مصدر عسكري: 11 قتيلا في غارة للتحالف على معسكر للمتمردين اليمنيين

قتل 11 عنصرا على الاقل من المتمردين اليمنيين الاثنين في غارة للتحالف العربي بقيادة السعودية استهدفت معسكرا سيطروا عليه الاسبوع الماضي في شمال البلاد، بحسب ما افاد مصدر عسكري.

واوضح المصدر لوكالة فرانس برس ان الغارة استهدفت "لواء العمالقة" في محافظة عمران، والذي سيطر عليه الحوثيون وحلفاؤهم من الموالين للرئيس السابق علي عبدالله صالح مساء السبت 30 نيسان/ابريل.

واشار المصدر الى ان الغارة ادت الى مقتل 11 عنصرا على الاقل من المتمردين، مشيرا الى انها المرة الاولى يستهدف التحالف الداعم لقوات الرئيس عبد ربه منصور هادي، هذه القاعدة منذ سيطرة المتمردين عليها.

وكان الوفد الحكومي المشارك في مباحثات السلام التي بدأت في 21 نيسان/ابريل في الكويت برعاية الامم المتحدة، اعلن تعليق مشاركته في المحادثات المباشرة مع وفد المتمردين ردا على سيطرتهم على المعسكر.

وعلى رغم استئناف المباحثات المباشرة بعد ذلك، علقت المباحثات المباشرة مجددا في ظل غياب اي تقدم في المشاورات بين الجانبين.

وحض موفد الامين العام للامم المتحدة اسماعيل ولد الشيخ احمد الوفدين المفاوضين الاحد، على تقديم تنازلات في المباحثات الهادفة للبحث عن حل للنزاع الذي اودى بزهاء 6400 شخص منذ آذار/مارس 2015.