دبابات تركية قرب مدينة كيليس تطلق النار باتجاه سوريا في 16 فبراير 2016

تركيا قتلت 900 عنصر في تنظيم داعش في غارات في سوريا

ذكرت وكالة انباء "الاناضول" التركية الرسمية ان القوات التركية قتلت حوالى 900 عنصر من تنظيم الدولة الاسلامية منذ كانون الثاني/يناير في قصف مدفعي وغارات جوية على مواقعه في سوريا.

وافادت الوكالة ان تركيا المشاركة في التحالف الدولي لمكافحة تنظيم الدولة الاسلامية بقيادة اميركية قتلت 492 "ارهابيا" منذ 9 كانون الثاني/يناير في غارات جوية، فيما قتل 370 آخرون في قصف مدفعي ادى كذلك الى تدمير مخازن اسلحة.

وتعذر التحقق من هذه الارقام من مصدر مستقل.

وانضمت تركيا التي اتهمت بالتساهل مع مجموعات المعارضة السورية المتطرفة، الصيف الماضي الى التحالف المناهض للجهاديين بقيادة واشنطن، وكثفت الاعتقالات في اوساط الجهاديين بعد سلسلة عمليات انتحارية نسبت الى خلايا قريبة من تنظيم الدولة الاسلامية على اراضيها.

كما انها تجيز للطائرات الحربية الاميركية استخدام قاعدة انجيرلك الجوية في جنوب شرق تركيا للمشاركة في غارات على مواقع التنظيم المتشدد في سوريا.

ومنذ مطلع العام، تعرضت مدينة كيليس التركية على الحدود مع سوريا لسقوط صواريخ تقول تركيا ان مصدرها مواقع لتنظيم الدولة الاسلامية، اسفرت عن مقتل عدد من المدنيين. وفي حصيلة اجمالية للسلطات التركية، سقط 45 صاروخا على المدينة منذ منتصف كانون الثاني/يناير، ما اسفر عن مقتل 16 شخصا على الاقل. وفي كل مرة، كانت تركيا ترد بقصف مدفعي على مصادر النيران.

 

×