صورة لعمال الاطفاء تقوم باخماد الحريق

حريق ضخم في احد اسواق دمشق القديمة

اندلع حريق ضخم السبت في منطقة العصرونية في دمشق القديمة تضررت خلاله عشرات المحال التجارية وتعمل فرق الاطفاء على اخماده، وفق ما قال مسؤول في الدفاع المدني لوكالة فرانس برس.

واوضح المسؤول في الدفاع المدني "اندلع الحريق عند الساعة السادسة صباحا في احد المحال في سوق العصرونية" الاثري في المدينة القديمة، وسرعان ما توسع ليطال محال تجارية اخرى.

وبحسب مراسل فرانس برس في المكان فقد طال الحريق 50 محلا تجاريا ومستودعا على الاقل، مشيرا الى ان عناصر الدفاع المدني سارعوا الى ابعاد المواطنين من المكان خشية من انهيار الابنية.

ونقلت وكالة الانباء السورية الرسمية سانا عن مدير الدفاع المدني فى دمشق العميد جهاد موسى ان "الحريق ناجم عن ماس كهربائي"، مؤكدا ان "عناصر الاطفاء تمكنوا من محاصرة الحريق من مختلف الجهات منعا لتمدده الى المزيد من المحلات التجارية، والعمل مستمر لاطفاء الحريق بشكل كامل".

وقال صاحب احد المتاجر المتضررة لفرانس برس واضعا يديه على رأسه "ذهب الرزق"، مشيرا الى ان محله "كان يطعم عشرة اشخاص يعملون لدي".

ونقل صاحب المتجر، الذي اندلع فيه الحريق قبل ان يتمدد، الى المستشفى حيث تعرض رأسه ويداه لحروق كبيرة اثناء محاولته انقاذ خزنة من داخل المتجر.

وقال محمد الأشقر، صاحب محل العاب في العصرونية، انه عادة ما يحضر بضائع جديدة الى محله يوم الخميس، مشيرا الى ان "متجره مليء بالبضائع وقد لحقت به خسارة تصل الى مليون ونصف ليرة سورية".

وطوقت القوى الامنية السوق كما اغلق سوق الحميدية المجاور لتسهيل حركة فرق الاطفاء والدفاع المدني.

 

×