عناصر من الشرطة البحرينية في قرية شهركان 5 ابريل 2016

السجن لأربعة اشخاص في البحرين بتهمة "مقاومة رجال الشرطة"

قضت محكمة في البحرين الخميس على شخص بالسجن 15 عاما، وثلاثة آخرين بين سنة وخمس سنوات، لادانتهم بـ "مقاومة رجال الشرطة" واقتناء اسلحة لـ "غرض ارهابي"، بحسب ما افاد مصدر قضائي.

ونقلت وكالة الانباء البحرينية الرسمية عن القائم بأعمال المحامي العام رئيس نيابة الجرائم الإرهابية حمد البوعينين ان "المحكمة الكبرى الجنائية قد أصدرت حكماً اليوم الخميس (...) على أربعة متهمين عن تهم مقاومة رجال الشرطة القائمين على تنفيذ أحكام قانون حماية المجتمع من الأعمال الإرهابية أثناء تأدية أعمال وظيفتهم وحيازة وإحراز سلاح ناري وذخيرة بغرض إرهابي".

واشار الى ان الحكم قضى "بالسجن لمدة خمسة عشر سنة للأول والسجن لمدة خمس سنوات للثاني والحبس لمدة سنة للثالث والرابع"، اضافة الى غرامات مالية ومصادرة المضبوطات.

وبحسب المصدر نفسه، تعود تفاصيل القضية الى محاولة الشرطة في آذار/مارس 2015 القبض على اثنين من المتهمين في المنامة، واللذين "كانا برفقة عدد من اصدقائهما، فقاموا جميعا باستخدام العنف في مواجهة رجال الشرطة من اجل منعهم من اداء وظيفتهم".

كثف القضاء البحريني خلال الاشهر الماضية من اصدار الاحكام بحق اشخاص متهمين بالمسؤولية عن اعمال عنف في المملكة التي اندلعت فيها عام 2011، احتجاجات ضد الحكم قادتها المعارضة الشيعية.

وطالب المحتجون بملكية دستورية واصلاحات سياسية. وتحولت هذه الاحتجاجات احيانا لاعمال عنف، واستخدمت السلطات الشدة في قمعها.

تراجعت وتيرة الاضطرابات بشكل كبير، الا ان بعض المناطق ذات الغالبية الشيعية لا تزال تشهد احيانا مواجهات بين محتجين وقوات الامن.

 

×