يوتيوب

إصدار جديد من يوتيوب لعرض الفيديوهات الرأسية على الأجهزة المحمولة

طورت شركة خدمات الإنترنت الأمريكية العملاقة جوجل إصدارا جديدا من موقع عرض تسجيلات الفيديو "يوتيوب" للأجهزة المحمولة التي تعمل بنظام التشغيل أندرويد بهدف علاج مشكلة صعوبة عرض الفيديو بشكل رأسي على هذه الأجهزة حيث تظهر الصورة رديئة مع وجود حواف سوداء على جوانب الصورة.

يتيح الإصدار الجديد من يوتيوب وهو يوتيوب 28ر10 عرض الفيديوهات الرأسية بكامل الشاشة دون ظهور هذه الحواف السوداء وهو ما كان يطالب به المستخدمون منذ وقت طويل.

وذكر موقع "بي.سي ماجازين" المتخصص في موضوعات التكنولوجيا أنه من المفيد أن يتذكر المستخدم ضبط جوانب الهاتف الخاص به على وضع "لاندسكيب" عند تصوير الفيديو، ولكن هذا أمر يسهل قوله لكن من الصعب الالتزام به دائما. والآن حتى إذا نسي المستخدم ضبط الهاتف على هذا الوضع أثناء التصوير، فإنه مع الإصدار الجديد من يوتيوب يمكن عرض الفيديو رأسيا. في الوقت نفسه فإن الإصدار الجديد من يوتيوب الذي تم طرحه في وقت سابق من الشهر الحالي، أضاف خاصية جديدة، لتطبيقات الأجهزة المحمولة الخاصة به، ومنها دعم عرض أفلام الفيديو المصورة بسرعة 60 لقطة في الثانية، وهو ما يجعل تطبيقات الأجهزة المحمولة متوافقة مع تطبيقات الكمبيوتر المكتبي وتلفزيون آبل وبلاي ستيشن 3 وبلاي ستيشن 4.