ساعات ابل في نيويورك

"آبل ووتش" تستحوذ على 75 % من سوق الساعات المتصلة

اظهرت دراسة نشرتها مجموعة "ستراتيجي اناليتيكس" الاستشارية أن ساعات "آبل ووتش" قد تستحوذ على 75 % من سوق الساعات المتصلة في العالم منذ الربع الأول لإطلاقها، وذلك غداة الكشف عن نتائج مالية وصفت بالمخيبة للمجموعة الاميركية.

وقدرت "ستراتيجي اناليتيكس" عدد الساعات المتصلة المباعة في العالم في الربع الثاني بـ5,3 ملايين، اي اكثر من العدد الاجمالي للساعات الذكية المباعة العام الماضي حيث باعت الشركات العاملة في هذا القطاع مثل "سامسونغ" و"موتورولا" و"سوني" و"بيبل" في المجموع 4,6 مليون ساعة متصلة بحسب المجموعة الاستشارية.

وفي الفترة الممتدة بين اطلاقها في نيسان/ابريل ونهاية حزيران/يونيو، بيعت 4 ملايين ساعة متصلة "آبل ووتش" ما جعلها تتصدر هذه السوق بفارق كبير عن منافستها "سامسونغ" التي حلت ثانية مع حوالى 400 الف وحدة مباعة فقط وفق "ستراتيجي اناليتيكس".

وعلق المدير التنفيذي للمجموعة الاستشارية نيل ماوتسون في بيان ان "ساعات +آبل ووتش+ طرحت للبيع في 16 بلدا كبيرا وسجلت انطلاقة جيدة خصوصا لدى محبي هواتف +آي فون+ في الولايات المتحدة والخارج. وقد رفعت +آبل ووتش+ بوضوح مستوى المنافسة في القطاع العالمي للساعات المتصلة".

إلا أن "آبل" التي نشرت مساء الثلاثاء نتائجها الربعية الاخيرة لم تفصح عن مستوى مبيعات ساعاتها "آبل ووتش"، وهي أول فئة جديدة من الاجهزة تطلقها المجموعة منذ خمس سنوات وتطمح لتحويلها الى واحد من المنتجات الرئيسية الواسعة الانتشار الى جانب هواتف "آي فون" واجهزة كمبيوتر "ماك" واجهزة "آي باد" اللوحية.

وقد اشارت النتائج التي نشرتها "آبل" الى تحقيق المجموعة العملاقة في مجال المعلوماتية ازديادا في ارباحها الفصلية بنسبة 38 %، الا ان مبيعات هواتفها "آي فون" جاءت مخيبة للآمال.

 

×