مستخدمو نظام التشغيل ويندوز 7 و8 يمكنهم تحديث حواسبهم إلى الإصدار 10 من نظام التشغيل المتوقع طرحه نهاية شهر يوليو مجاناً

مايكروسوفت تطلق ويندوز 10 للمختبرين مجاناً

أعلنت شركة مايكروسوفت أن مستخدمي نظام التشغيل ويندوز 7 و8 يمكنهم تحديث حواسبهم إلى الإصدار 10 من نظام التشغيل المتوقع طرحه نهاية شهر تموز/يوليو مجاناً.

أما المستخدم، الذي لا يزال يعتمد على نظام ويندوز فستا أو إكس بي، فإنه يتعين عليه شراء ترخيص النظام الجديد، وإلا سيكون مُختبراً (Insider) لنظام ويندوز 10، وسيظل على هذا الوضع.

وبعد أن يتم إطلاق نظام مايكروسوفت ويندوز 10 في 29 تموز/يوليو الجاري سيضطر المستخدم إلى مواصلة العمل بالنسخة التجريبية (Preview Build)، وعليه أن يقبل مثلاً بتسجيل الأخطاء وإرسالها إلى شركة مايكروسوفت.

وأوضحت الشركة الأمريكية أن النسخة التجريبية المعنية قد تشتمل على أخطاء في بعض الأحيان، كما أنها لا تعمل بشكل مستقر، كما هو متوقع. ولكن يمكن الحد من هذه المخاطر عند تسجيل الدخول من خلال اختيار مرجع التحديثات عن طريق وظيفة الحلقة البطيئة Slow Ring؛ نظراً لأنه يتم في هذه الحالة اختبار النسخ التجريبية من قبل المستخدمين مرة واحدة على الأقل في وظيفة الحلقة السريعة Fast Ring، حيث يتم إصلاح الأخطاء الفادحة.

 

×