يحضر موقع يوتيوب التابع لشبكة غوغل مشروعا جديدا يتوجه خصوصا لمحبي العاب الفيديو ويصنف في خانة المنافس لشركة تويتش التي اشترتها مجموعة امازون العام الماضي

يوتيوب تحضر لإطلاق خدمة مخصصة لألعاب الفيديو

يحضر موقع يوتيوب التابع لشبكة غوغل مشروعا جديدا يتوجه خصوصا لمحبي العاب الفيديو ويصنف في خانة المنافس لشركة تويتش التي اشترتها مجموعة امازون العام الماضي.

وقال الان جويس مدير المنتجات لدى يوتيوب في تصريحات اوردها موقع الشركة "هذا الصيف، سوف نطلق +يوتيوب غايمينغ+، وهو تطبيق وموقع الكتروني جديدين للبقاء على اتصال بالالعاب (...) مع تسجيلات فيديو وعمليات نقل مباشر وأكبر مجموعة من اللاعبين على الشبكة العنكبوتية -- كل ذلك في مكان واحد".

وأشار الى ان اكثر من 25 الف لعبة ستكون لها صفحاتها الخاصة مع تسجيلات فيديو وعمليات نقل لمنافسات عبر تقنية البث التدفقي.

كما اوضح الموقع انه تمهيدا لاطلاق خدمة "يوتيوب غايمينغ"، ستضاف "خلال الاسابيع المقبلة" ادوات جديدة تسهل نقل منافسة دائرة عبر خدمة يوتيوب، مع امكانية تحويل هذه المنافسات من جانب اللاعبين بشكل تلقائي الى تسجيلات مصورة لنشرها عبر يوتيوب.

وهذه الخدمة الجديدة تعد منافسا مباشرا لتطبيق "تويتش" الذي يسمح ايضا بعمليات نقل بتقنية البث التدفقي لجولات من الالعاب والمنافسات والاحداث المرتبطة بالعاب الفيديو كما يقدم نفسه على انه "اول منصة للفيديو الاجتماعي ومجتمع للاعبي العاب الفيديو" في العالم مع اكثر من مئة مليون زائر شهريا.

وقد تم شراء شركة "تويتش" التي تتخذ في كاليفورنيا مقرا لها، العام الماضي من جانب مجموعة امازون في مقابل 970 مليون دولار.

ولم يعلن عن الموعد المحدد لاطلاق خدمة "يوتيوب غايمينغ" التي ستنطلق بداية في الولايات المتحدة وبريطانيا، الا ان آلان جويس وعد بلمحة اولية عن المشروع الاسبوع المقبل في ملتقى "إي 3" المخصص لالعاب الفيديو في لوس انجليس.

 

×