لينوفو Z51 يهدف لتلبية رغبات عشاق الملتيميديا

لينوفو تكشف عن أجهزة لاب توب جديدة

أعلنت شركة لينوفو عن طرح اثنين من أجهزة اللاب توب الجديدة، وهما Z51 وIdeaPad 100، خلال فعالية (Lenovo Tech World) في بكين.

وأوضحت الشركة الصينية أن جهاز لينوفو Z51 الجديد يهدف إلى تلبية متطلبات عشاق الملتيميديا وهواة مشاهدة الأفلام والاستمتاع بالألعاب المختلفة. وتشتمل باقة تجهيزات اللاب توب الجديد على شاشة قياس 15 بوصة تعمل بتقنية الدقة الفائقة الكاملة Full HD (1920x1080 بيكسل)، وينبض بداخله معالج رباعي النوى، وذاكرة وصول عشوائي بسعة تصل إلى 8 غيغابايت.

وتشتمل باقة التجهيزات الاختيارية لجهاز اللاب توب Z51 الجديد على كاميرا بتقنية 3D تقوم بمسح الأشياء بتقنية ثلاثية الأبعاد. وتوفر هذه الكاميرا أيضاً إمكانية التحكم في جهاز اللاب توب عن طريق الإيماءات المختلفة. وأعلنت شركة لينوفو عن طرح جهاز اللاب توب الجديد في الأسواق باللون الأبيض والأسود خلال منتصف حزيران/يونيو، ولكنها لم تفصح عن أسعاره في أسواق المنطقة العربية.

ويهدف جهاز اللاب توب IdeaPad 100 الجديد إلى تلبية احتياجات المبتدئين، الذين يحتاجون بشكل أساسي إلى متصفح الإنترنت والتطبيقات المكتبية فقط. ويأتي جهاز اللاب توب الجديد بذاكرة وصول عشوائي بسعة 4 غيغابايت وتبلغ دقة وضوح الشاشة 1366x768 بيكسل. ويتوافر الجهاز IdeaPad 100 الجديد بشاشة قياس 15 و14 بوصة، ويتمتع كلا الموديلين ببطارية تدوم لفترة تصل إلى 4 ساعات.

وعلى هامش فعالية (Lenovo Tech World) قدمت الشركة الصينية أيضاً نسخة مُعدلة من الحاسب اللوحي ThinkPad 10 المخصص للأعمال. ويدعم الإصدار الجديد نظام تشغيل مايكروسوفت ويندوز 10 ويزخر بلوحة مفاتيح منفصلة في جسم الجهاز، والتي يمكن توصيلها عند الحاجة.

وأكدت شركة لينوفو أن بطارية الجهاز تدوم لفترة تصل إلى عشرة ساعات، على الرغم من الشاشة فائقة الوضوح التي تعمل بدقة 1920x1200 بيكسل، وأضافت الشركة الصينية أنه يمكن تزويد الشاشة بفلتر ضد نظرات المتطفلين. وأعلنت شركة لينوفو عن طرح الحاسب اللوحي ThinkPad 10 الجديد في الأسواق خلال شهر آب/أغسطس القادم، ولكنها لم تفصح عن أسعاره في أسواق المنطقة العربية.

 

×