الحاسب اللوحي بلاوبونكت Endeavour 1013 يعتمد على نظام تشغيل غوغل أندرويد 4.4.2

بلاوبونكت تكشف عن حاسب لوحي

كشفت شركة بلاوبونكت عن الحاسب اللوحي Endeavour 1013 الجديد بشاشة قياس 13.3 بوصة، وتعمل بالدقة الفائقة الكاملة Full HD (1920x1080 بيكسل).

وأوضحت الشركة الألمانية أن الجهاز الجديد يعتمد على نظام تشغيل غوغل أندرويد (الإصدار 4.4.2). وتشتمل باقة التجهيزات التقنية على معالج رباعي النوى وذاكرة وصول عشوائي سعة 2 غيغابايت، مع ذاكرة داخلية سعة 16 غيغابايت يمكن توسيعها عن طريق بطاقة الذاكرة الخارجية. ويمتاز الحاسب اللوحي الجديد ببطارية تدوم لمدة ثمان ساعات تقريباً.

وتروج شركة بلاوبونكت للحاسب اللوحي الجديد من خلال كاميرا خلفية تعمل بدقة وضوح 8 ميغابيكسل، علاوة على وجود كاميرا أمامية لدردشة الفيديو، كما يتمكن المستخدم عن طريق منفذ Mini HDMI من توصيل الحاسب اللوحي Endeavour 1013 بأجهزة التلفاز والشاشات الخارجية. ويتصل الحاسب اللوحي الجديد بالإنترنت عن طريق شبكة WLAN اللاسلكية، ولكنه يفتقر إلى شبكة الاتصالات 3G وتقنية LTE المتطورة. وتهدف الشركة الألمانية من خلال الحاسب اللوحي الجديد إلى تلبية متطلبات الطلاب والموظفين وذلك من خلال تثبيت حزمة البرامج المكتبية "أوفيس" بشكل مسبق.

وأعلنت شركة بلاوبونكت عن طرح الحاسب اللوحي Endeavour 1013، الذي يبلغ وزنه 1.1 كيلوغرام في الأسواق اعتباراً من شهر حزيران/يونيو بتكلفة تبلغ نحو 330 يورو.

 

×