تسعى النسخة الجديدة من نظام تشغيل "اندرويد" التابع لمجموعة "غوغل" الاميركية العملاقة في مجال الانترنت الى جعل الهواتف الذكية اكثر ذكاء

النسخة الجديدة من نظام اندرويد تسعى لجعل الهواتف الذكية أكثر ذكاء

تسعى النسخة الجديدة من نظام تشغيل "اندرويد" التابع لمجموعة "غوغل" الاميركية العملاقة في مجال الانترنت الى جعل الهواتف الذكية اكثر ذكاء، على ما اعلنت المجموعة.

كذلك يهدف التحديث الجديد للنظام الى التأكد من محافظة محرك البحث على مركزه في عالم تحقق فيه تطبيقات الاجهزة المحمولة انتشارا متزايدا.

وقدمت "غوغل" خلال مؤتمرها السنوي مع مطوري برامج المعلوماتية في مدينة سان فرانسيسكو غرب الولايات المتحدة لمحة عن نظام تشغيل "اندرويد ام" الذي يرتقب صدوره خلال العام الحالي.

هذه النسخة تحوي تحديثا لخاصية "غوغل ناو"، المساعد الشخصي الصوتي الذي تسعى "غوغل" من خلاله الى منافسة برنامجي "سيري" من "آبل" و"كورتانا" من "مايكروسوفت".

الا ان التحديث الجديد لـ"أندرويد" لا يكتفي بهذا الحد بل أنه سيسمح بتفعيل برمجية للمساعدة حتى في حال كانت تطبيقات اخرى في وضعية تشغيل اضافة الى جمع معلومات من الهواتف.

وعلقت ابارنا شينابراغادا مديرة برنامج "غوغل ناو" خلال عرضها هذه الوظائف الجديدة ان "هاتفكم الذكي سيصبح اكثر ذكاء".

وتساءلت "لم لا يذكركم هاتفكم باحضار الحليب الذي طلب منكم زوجكم جلبه عبر رسالة نصية".

وحاليا، بات بامكان "غوغل ناو" الاستعانة بالمواعيد المسجلة على المفكرة الشخصية للهاتف وبالرسائل الالكترونية وغيرها من الخاصيات بإذن من المستخدم لإتمام بعض الحركات مثل التذكير بمواعيد الرحلات الجوية او تذكر الموقع المحدد لركن السيارة.

كذلك اجرت شينابراغادا تجربة مباشرة عبر استماعها الى اغنية بتقنية البث التدفقي عبر خدمة "سبوتيفاي" ومبادرتها الى سؤال الهاتف بصوت عال عن اسم المغني. عندها تم تفعيل خاصية "ناو اون تاب" التي اجابت على السؤال عبر اظهار صورة مؤدي الاغنية اضافة الى معلومات مستقاة من الانترنت عنه وعن فرقته.

 

×