الهواتف الذكية أوبو R7 وكذلك R7 Plus تعمل ببطاقتي SIM

أوبو تطلق هواتف ذكية جديدة بجسم معدني

أعلنت شركة أوبو عن إطلاق اثنين من الهواتف الذكية الفاخرة الجديدة بجسم معدني مكون من قطعة واحدة.

وأوضحت الشركة الصينية أنها قامت بتجهيز الهاتف الذكي R7 بشاشة قياس 5 بوصة وكذلك الجهاز R7 Plus بشاشة قياس 6 بوصة بجسم مصقول من سبيكة الألومنيوم والمغنيسيوم وبزوايا مستديرة. وتمتاز الشاشة في كلا الجهازين بأنها منحنية قليلاً، ومزودة بتقنية الدقة الفائقة الكاملة Full HD مع تجهيزها بلوحة AMOLED.

وتدعم الهواتف الذكية الفاخرة الجديدة تقنية الجيل الرابع للاتصالات الهاتفية الجوالة LTE، وتعتمد على معالج ثماني النوى Snapdragon 615 يعمل بسرعة 1.5 غيغاهرتز مع ذاكرة وصول عشوائي سعة 3 غيغابايت، وكذلك كاميرا أمامية بدقة 8 ميغابيكسل، وأخرى خلفية بدقة 13 ميغابيكسل، مع دعم تقنية التصوير بالمدى الديناميكي العالي HDR على الجانب الخلفي.

ويمتاز الهاتف الذكي R7 Plus الفاخر عن الموديل R7 من خلال الكاميرا الرئيسية المزودة بفلاش يعمل بتقنية الدايودات المضيئة Dual LED مع وظيفة التركيز التلقائي بالليزر بالإضافة إلى مثبت الصورة، كما أنه يزخر بمستشعر بصمة الأصابع وتقنية الاتصال اللاسلكي ac الأسرع من شبكة n-WLAN اللاسلكية.

ويزخر الهاتف الذكي R7 Plus ببطارية سعة 4100 مللي أمبير/ساعة، في حين أن البطارية بالموديل R7 تأتي بسعة 2320 مللي أمبير/ساعة. وعلى الرغم من أنه لا يمكن استبدال البطاريات في كلا الجهازين، إلا أن الشركة الصينية تؤكد على توافر وظيفة الشحن السريع بواسطة وحدات الإمداد بالطاقة الموردة مع الأجهزة.

ويعمل كلا الجهازين الجديدين ببطاقتي SIM، ويأتي الهاتف الذكي R7 بسُمك 6.3 ملم ويبلغ وزنه 147 غراماً ويزخر بذاكرة سعة 16 غيغابايت ويعتمد على نظام تشغيل غوغل أندرويد 4.4. أما وزن الجهاز R7 Plus فيبلغ 192 غراماً ولا يتعدى سُمكه 7.8 ملم ويمتاز بذاكرة سعة 32 غيغابايت ويعتمد على نظام غوغل أندرويد 5.1.

وأعلنت الشركة الصينية عن إطلاق هواتفها الذكية الجديدة باللون الذهبي والفضي، ولكنها لم تفصح عن أسعار الأجهزة الجديدة في أسواق المنطقة العربية.