كاميرا فوجي فيلم X-T10 الجديدة تمتاز بدقة وضوح 16.3 ميغابيكسل

فوجي فيلم تقدم الكاميرا X-T10 الجديدة

أعلنت شركة فوجي فيلم عن توسيع باقة موديلاتها من سلسلة الكاميرات متغيرة العدسة X بإطلاق الموديل X-T10 الجديد، الذي يعتبر بمثابة الإصدار المصغر من الكاميرا X-T1.

وأوضحت الشركة اليابانية أن كلا الموديلين يشتركان في باقة التجهيزات التقنية، حيث أنها قامت بتزويد الموديلين بمستشعر APS-C-CMOS بدقة 16.3 ميغابيكسل مع محدد منظر OLED إلكتروني بدقة 2.36 مليون بيكسل، والذي يتيح للمصور إمكانية معاينة الصور بوضوح مع إظهار علامات الحواف. وتمتاز قدرة التكبير بمحدد المنظر بالكاميرا X-T10 بمعامل 64ر0، وهو ما يبدو أقل قليلاً من الكاميرا X-T1 ذات معامل 0.77.

ويحيط بجسم الكاميرا في كلا الموديلين سبيكة مصبوبة من المغنيسيوم من أعلى ومن أسفل، ولكن الكاميرا X-T1 فقط تتمتع بخصائص مقاومة الغبار ورذاذ الماء. وإلى جانب ثلاثة طارات وظيفية صغيرة تشتمل الكاميرا X-T10 على سبعة أزرار وظيفية قابلة للبرمجة، بالإضافة إلى المفتاح المنفصل للوضع الأوتوماتيكي الكامل.

ويمكن للمصور الاعتماد على الكاميراتين لالتقاط الصور المتتابعة بما يصل إلى ثمانية صور في الثانية، مع إمكانية تسجيل مقاطع الفيديو بالدقة الفائقة الكاملة Full HD بما يصل إلى 60 صورة في الثانية.

وتروج الشركة اليابانية للموديلات الجديدة بأن حساسية الضوء يمكن تعديلها بحيث يمكن أن تصل قيمة ISO إلى 51 2000. وفي الوضع المثالي يتم ضبط وضوح الكاميرا في زمن لا يتعدى 0.06 ثانية عن طريق المراحل أو ضبط التركيز التلقائي والتباين. ويتوافر حسب موقف التصوير حوالي 49 أو 77 نقطة للتركيز التلقائي.

وأضافت شركة فوجي فيلم أن وزن الكاميرا X-T10 يبلغ 380 غراماً، وتأتي بأبعاد 12x8x1ر4 سم، وتتوافر باللون الأسود أو الأسود مع الفضي، مع شاشة قابلة للتحريك قياس 3 بوصة، وتشتمل على شبكة WLAN اللاسلكية وفلاش مدمج، وسيتم طرحها في الأسواق خلال شهر حزيران/يونيو القادم. ولم تفصح الشركة اليابانية عن أية بيانات بشأن أسعار الكاميرا الجديدة في أسواق المنطقة العربية.