سوني تكشف الغطاء عن طرازي كاميرا ActionCam الجديدين بتقنية 4K

سوني تكشف الغطاء عن طرازي كاميرا ActionCam الجديدين بتقنية 4K

في إطار التزام سوني بتطوير آفاق تقنية 4K، كشفت الشركة النقاب عن كاميرا الفيديو ActionCam طراز FDR-X1000VR وكاميرا ActionCam بتقنية الوضوح العالي الكامل طراز HDR-AS200VR.

وتتيح كلا الكاميرتين لمستخدميها التقاط أروع مقاطع الفيديو من منظور الشخص الأول وبتقنية 4K. وتعد الكاميرتان ملائمتين تماماً لعشاق الرياضة والمغامرات، حيث توفر هذه السلسلة الجديدة من كاميرات ActionCam إمكانية تسجيل مقاطع فيديو فائقة الوضوح مع دقة تفوق الدقة الخاصة بتقنية الوضوح العالي الكامل (Full HD) أربع مرات.

وبهذه المناسبة قال ساتورو أراي، رئيس شركة سوني الشرق الأوسط للتسويق: "لقد حظي توفر تقنية 4K في منتجاتنا باستحسان كبير لدى قاعدة عملائنا الواسعة. وتتميز كاميرا الفيديو 4K ActionCam الجديدة بصغر حجمها وبدقة تصل إلى أربعة أضعاف الدقة الخاصة بتقنية الوضوح العالي الكامل. وبفضل الميزات التقنية المتطورة مثل ميزة الالتقاط الثابت SteadyShot، تلتقط الكاميرا الجديدة صور 4K فائقة الوضوح تعطي إحساساً واقعياً استثنائياً وتضع معايير صناعة جديدة في السوق".

وتضيف ألوان ووضوح تقنية 4K بُعداً جديداً إلى المناظر الملتقطة. وتسمح كاميرا FDR-X1000VR لمستخدميها بتسجيل فيديوهات بتقنية الوضوح العالي الكامل وبدقة 120 بكسل، أو بتقنية الوضوح العالي بدقة 240 بكسل. كما تزخر بمميزات أخرى مثل تسجيل اللقطات السينمائية ذات الحركة البطيئة من خلال برنامج ActionCam Movie Creator المجاني.

وعلاوة على ما سبق، سيتمكن مستخدمو كاميرا FDR-X1000VR من تسجيل فيديوهات 4K بمعدل نقل بيانات عالٍ يصل إلى 30 بكسل و60/100 ميجابت في الثانية باستخدام صيغة XAVCS التي تم تطويرها للمستخدمين بناء على صيغة XAVC 4K/HD التي يستخدمها المحترفون. ويمكن لمستخدمي الكاميرا كذلك التقاط مجموعة الفيديوهات ذات الحركة المعقدة بدقة مذهلة، مثل رذاذ المياه أو  حشود الناس الكبيرة.

وتتسم كلا الكاميرتين بزاوية التقاط عريضة تصل إلى 170 درجة وذلك بفضل عدسة ZEISS Tessar العريضة التي تعطي نظرة بانورامية شاملة أثناء التسجيل. وتضمن ميزة الالتقاط الثابت SteadyShot وضوحاً وثباتاً كاملين للصورة حتى أثناء صعود المنحدرات أو ركوب الدراجة الهوائية، إذ تتسم بفعالية أكبر بثلاث مرات عن نظيراتها في المنتجات السابقة في مجال التعامل مع الاهتزاز السريع للكاميرا، وهو ما يجعل الكاميرتين مثاليتين لتسجيل الفيديوهات من الجو عند ربطهما بالطائرات بدون طيار.

ومثل العديد من كاميرات البث المحترفة، تضمن ميزة Loop Recording القيام بالتسجيل المستمر للفيديوهات على بطاقة الذاكرة. وتحتوي كاميرا ActionCam كذلك على ميكروفون ستيريو عالي الجودة في كلا الطرازين وذلك للتقليل من التشويش الذي تحدثه الرياح.

تسجيل أفلام وفيديوهات رائعة في لحظات

تتيح ميزة Highlight Movie Maker المدمجة في الكاميرا إمكانية الاطلاع بسرعة على أفضل اللقطات والمشاهد وتجميعها، كما أن تحميل الأفلام النهائية بصيغة MP4 الملتقطة بهذه الكاميرا على المواقع المعروفة مثل فيس بوك ويوتيوب من أي هاتف ذكي أو جهاز لوحي لا يستغرق سوى لحظات معدودة.

ومن خلال تطبيق ActionCam Movie Creator المجاني، يمكن للمستخدمين الاستفادة من بيانات نظام التموضع العالمي GPS لمراقبة الطرق والمسارات بشكل دقيق واستخدام تقنية دمج الفيديو Video Merge لتجميع الفيديوهات المفضلة مع بعضها البعض. ويستطيع العملاء كذلك إضافة مقاطعهم الموسيقية المفضلة إلى الفيديوهات المعدلة لتناسب تطلعاتهم وأذواقهم، كما يتوفر تطبيق جديد لهواتف أندرويد وiOS الذكية لتسهيل عملية تعديل الفيديوهات.

تحكم لاسلكي وإكسسوارات منوعة

تقوم خاصية الاتصال اللاسلكي المدمجة بربط طرازي الكاميرتين بجهاز التحكم الجديد RM-LVR2 Live-View Remote. ويتيح هذا الجهاز الذي يمكن حمله وتركيبه على معصم اليد بكل سهولة الاطلاع على زوايا تسجيل الفيديوهات، والبدء بالتسجيل وإيقافه، ومراجعة المقاطع الملتقطة، وحذف المشاهد غير الضرورية. كما يقوم هذا الجهاز بتفعيل التحكم والمراقبة لاسلكياً لعدد يصل إلى خمس كاميرات متصلة، بما في ذلك كاميرات ActionCam أو كاميرات سوني ذات العدسات من طراز QX1 و QX30. وستتوفر إمكانية التحكم بعدة كاميرات من خلال النسخة رقم 5.2 لتطبيق PlayMemories للأجهزة المتحركة والتي سيتم إطلاقها في وقت لاحق من هذا العام.

ولمزيد من الراحة وسهولة الاستخدام، تتوفر مجموعة منوعة من الإكسسوارات مع طرازي كاميرا ActionCam الجديدين. فعلى سبيل المثال، يمكن تعديل قاعدة VCT-HSM1 Helmet Side Mount لتحديد زوايا التقاط الفيديوهات المثالية أثناء ممارسة رياضة التزلج على الأمواج أو ركوب الدراجات الهوائية. كما تعتبر قاعدة VCT-BDM1 Board Mount مناسبة تماماً للاستخدام أثناء ممارسة الرياضات التي تحمل بعض الخطورة مثل الطيران المظلي وركوب زوارق الكاياك. وبالنسبة إلى كاميرا FDR-X1000VR، تتيح حقيبتها SPK-X1 المضادة للمياه استخدام الكاميرا في عمق مياه يصل إلى عشرة أمتار. وإن استخدام ملحق التصويرAKA-DDX1 Dive Door في كاميرا FDR-X1000VR يسهل عملية تسجيل الفيديوهات تحت الماء في عمق يصل إلى 60 متراً.

 

×