اريسكون ترفع شكوى ضد آبل بتهمة انتهاك براءات

اريسكون ترفع شكوى ضد آبل بتهمة انتهاك براءات

اعلنت شركة "اريسكون" لاجهزة الاتصال الجمعة انها تقدمت بشكوى قضائية في بريطانيا والمانيا وهولندا ضد مجموعة "آبل" الاميركية العملاقة في مجال المعلوماتية بتهمة انتهاك براءات.

وسبق لاريسكون ان تقدمت بشكوى ضد الشركة الاميركية في الولايات المتحدة للسبب نفسه.

وجاء في بيان ان الشركة السويدية تأخذ على آبل مواصلة "بيع منتجات انتهت صلاحيات البراءات (التي اخترعتها اريكسون) التي تعتمد عليها، على الصعيد العالمي".

واوضح قاسم الفلاحي مسؤول دائرة الملكية الفكرية في شركة اريسكون ان "تكنولوجياتنا مستخدمة (..) في الكثير من اجهزة الاتصالات. نحن نثق بالقضاء في المانيا وبريطانيا وهولندا لمساعدتنا على حل هذه المشكلة".

وكان ينبغي على الشركة الاميركية العملاقة ان تجدد اتفاقات الترخيص مع اريسكون في كانون الثاني/يناير الماضي الا انها رفضت عرض الشركة السويدية معتبرة انها تطالب بمبالغ كبيرة جدا.

واوضح البيان "على مدى اكثر من سنتين حاولت اريسكون التوصل الى اتفاق مع آبل حول ترخيص دولي لاستخدام براءات اريسكون في ظل شروط عادلة ومعقولة وغير تمييزية الا ان الشركتين فشلتا في التوصل الى اتفاق بالتراضي".

والبراءات المعنية مرتبطة بنسقي الاتصال "2 جي" و "4 جي/ال تي اي".

وتوقفت اريكسون عن صناعة اجهزة هواتف محمولة الا انها تصنع تجهيزات لشبكات الهواتف النقالة وهي تملك اكثر من 37 الف براءة اختراع تكنولوجية وحوالى مئة اتفاق ترخيص عبر العالم.

 

×