عشاق الألعاب يستمتعون قريباً بشخصيات اللعب الشهيرة مثل ماريو ولويجي على الهواتف الذكية والحواسب اللوحية

نينتندو تطور إصدارات من ألعابها الشهيرة للهواتف الذكية

أعلنت شركة نينتندو المتخصصة في ألعاب الفيديو، عن تطوير ألعابها الشهيرة للهواتف الذكية والحواسب اللوحية. ومن المقرر أن يبدأ تعاون الشركة اليابانية مع شركة DeNA المتخصصة في الألعاب الجوالة خلال العام الجاري، وبالتالي سيتمكن عشاق الألعاب من الاستمتاع بشخصيات اللعب الشهيرة، مثل ماريو ولويجي، على الأجهزة الجوالة.

وأوضحت شركة نينتندو أن الأمر لا يتعلق بمجرد ترقية الألعاب الموجودة بالفعل لأجهزة الألعاب الخاصة بشركة نينتندو، مثل جهاز 3DS أو كونسول الألعاب Wii U. ولكن إصدارات الألعاب المخصصة للهواتف الذكية ستكون بمثابة تطويرات جديدة، والتي سيتم تصميمها خصيصاً للأجهزة الجوالة.

وتتعاون شركة نينتندو مع شركة DeNA لتطوير منصة ألعاب تتناسب مع كل الأجهزة؛ حيث يمكن تشغيل المحتويات على الهواتف الذكية والحواسب اللوحية والحواسب المكتبية وأجهزة الألعاب الخاصة بشركة نينتندو.

وعلى ما يبدو فإن إصدارات الألعاب المخصصة للأجهزة الجوالة لن تكون بديلاً عن أجهزة الألعاب، التي تقدمها الشركة اليابانية، حيث أكدت الشركة أنها ستعمل على مواصلة تطوير الأجهزة والألعاب الأخرى. وتعمل الشركة اليابانية حالياً على تطوير جهاز ألعاب جديد، يحمل الاسم الكودي «NX»، يمتاز بمفهوم استعمال جديد تماماً. ومن المقرر أن يتم الكشف عن المزيد من التفاصيل خلال العام القادم.

 

×