غوغل تعمل على نسخة من نظام 'اندرويد' موجهة للواقع الافتراضي

غوغل تعمل على نسخة من نظام "اندرويد" موجهة للواقع الافتراضي

تعمل شركة "غوغل" الاميركية العملاقة في مجال الانترنت على نسخة جديدة من نظامها التشغيلي "اندرويد" موجهة للواقع  الافتراضي على ما ذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال".

ويبدو ان المجموعة ومقرها في ماونت فيو (كاليفورنيا) التي تريد الا يفوتها قطار هذه السوق الواعدة، شكلت فريقا من المهندسين سيتولى تصميم نظام تشغيل للاجهزة والتطبيقات المقبلة للواقع الافتراضي على ما نقلت الصحيفة عن مصدرين مطلعين على الملف.

وقد وظفت غوغل "نحو عشرة مهندسين" ضمن وحدة سيقودها رجلان احدهما كلاي بايفر الذي عمل على مشروع خوذة الواقع الافتراضي المصنوع من الكرتون "غوغل كاردبود" على ما اضافت الصحيفة نفسها.

وستكون هذه النسخة من نظام "اندرويد" متكيفة مع انظمة تشغيل اجهزة اخرى (هواتف ذكية واجهزة لوحية واجهزة موصولة) وستسمح للمطورين باقتراح تطبيقات على ما اوضحت الصحيفة التي اشارت الى ان غوغل تنوي توزيع النظام مجانا.

وتهدف غوغل من ذلك قطع الطريق امام منافستها شبكة "فيسبوك" للتواصل الاجتماعي التي تطور من جهتها خوذة للواقع الافتراضي "اوكولوس ريفت" مع نظام تشغيل خاص بها على غرار "آبل" مع اجهزة "آي فون".

وتعول غوغل كما منافساتها على رواج كبير للواقع الافتراضي وهي تستثمر كثيرا في هذا المجال.

وكان الواقع الافتراضي نجم معرض الالعاب الالكترونية في سان فرانسيسكو خلال الاسبوع الحالي. واعلنت شركة سوني خلاله انها ستبدأ تسويق خوذتها الافتراضية "موفورس" اعتبارا من العام 2016. وتخوض هذا الغمار ايضا شركات اخرى مثل "مايكروسوفت" (هولولينس) وشركة الهواتف التايوانية "اتش تي سي".

 

×