اللاب توب Spectre x360 الجديد يمتاز بإمكانية تدويره بزاوية 360 درجة

إتش بي تكشف النقاب عن لاب توب قابل للتحويل وخفيف الوزن

أعلنت شركة إتش بي عن توسيع باقة موديلاتها من أجهزة اللاب توب القابلة للتحويل من خلال الكشف عن موديل جديد خفيف الوزن خلال مشاركتها في فعاليات "مؤتمر الجوال العالمي" MWC 2015 الممتد حتى 5 آذار/مارس الجاري بمدينة برشلونة الإسبانية.

وأوضحت الشركة الأمريكية أن الجهاز Spectre x360 الجديد يأتي في جسم مصنوع من الألومنيوم من قطعة واحدة وبوزن لا يتعدى 1.47 كيلوغرام، مع لوحة مفاتيح مضاءة ولوحة لمس تدعم خاصية اللمس المتعدد.

وتشتمل باقة التجهيزات التقنية لجهاز Spectre x360 الجديد على شاشة قياس 13.3 بوصة وتتوافر بتقنية الدقة الفائقة الكاملة Full HD (1080 x 1920 بيكسل) أو بتقنية الوضوح الفائق QHD (1440 x 2560 بيكسل). ويمكن تدوير الشاشة بزاوية 360 درجة ليتحول اللاب توب إلى حاسب لوحي تقريباً، علاوة على أنه يوفر للمستخدم العديد من الأوضاع المختلفة مثل وضع الخيمة أو وضع الوقوف Stand؛ حيث يتم نصبه بحيث تكون لوحة المفاتيح بمثابة قاعدة له.

وأشارت شركة إتش بي إلى أنها اعتمدت على مفصلات مبتكرة لسهولة طي الجهاز وفي نفس الوقت توفير أقصى درجة ممكنة من الاتزان والاستقرار في جميع الأوضاع.

وينبض بداخل جهاز اللاب توب Spectre x360 الجديد معالجات إنتل كور i5 أو i7، ويزخر بأقراص الحالة الساكنة بسعة تصل إلى 512 غيغابايت. وتدعم شبكة ac-WLAN اللاسلكية تردد 2.4 و 5 غيغاهرتز، مع وجود هوائي في الحافة العلوية للشاشة لنقل البيانات بسرعة عالية.

وتروج الشركة الأمريكية لجهاز اللاب توب الجديد من خلال تزويده ببطارية ثلاثية الخلايا وبقدرة 56 وات/الساعة، والتي تتيح مدة تشغيل تصل إلى 12 ساعة ونصف. ومن المقرر أن يتم طرح جهاز Spectre x360 الجديد في الأسواق مع حلول نهاية شهر آذار/مارس الجاري.

 

×