أول وحدة ذاكرة مشتركة من سانديسك تشتمل على منفذ USB من نوع Typ C

سانديسك تقدم ثلاثة حلول جديدة للذاكرة بمعرض MWC 2015

كشفت شركة سانديسك عن ثلاثة حلول جديدة للذاكرة خلال مشاركتها في فعاليات معرض "مؤتمر الجوال العالمي" MWC 2015 الممتد حتى 5 آذار/مارس الجاري بمدينة برشلونة الإسبانية.

وأوضحت الشركة الأمريكية أن الحلول الجديدة تضم بطاقة ذاكرة SDXC بسعة 200 غيغابايت، وتوفر للمستخدم إمكانية كتابة البيانات بسرعة تصل إلى 90 ميغابايت في الثانية. ومن المقرر أن يتم إطلاق بطاقة الذاكرة صغيرة الحجم في الأسواق خلال الربع الثاني من العام الجاري.

كما تقدم شركة سانديسك لبطاقة الذاكرة SDXC تطبيقاً لأجهزة أندرويد يوفر للمستخدم العديد من الوظائف المفيدة، ومنها على سبيل المثال وضع النسخ الاحتياطي Backup، والذي يقوم بنقل الصور وملفات الفيديو من الهاتف الذكي إلى بطاقة الذاكرة تلقائياً عند وصول الذاكرة إلى مستوى معين. ولأصحاب الهاتف الذكي آيفون والحاسب اللوحي آيباد تقدم سانديسك إصداراً أكبر من وحدة الذاكرة الفلاشية iXpand بسعة 128 غيغابايت. وتشتمل وحدة الذاكرة على أحد جوانبها على منفذ USB ومنفذ Lightning لتوصيل أجهزة أبل.

ويتيح التطبيق المرفق مع وحدة الذاكرة إمكانية إجراء عملية المزامنة تلقائياً بين الهاتف ووسيط التخزين. بالإضافة إلى أنه يمكن تخزين البيانات بشكل مشفر على وحدة الذاكرة الفلاشية iXpand. ومن المقرر أن يتم طرح وحدة الذاكرة الجديدة في الأسواق اعتباراً من شهر نيسان/أبريل القادم.

وشهد جناح شركة سانديسك كشف النقاب أيضاً عن أول وحدة ذاكرة مشتركة مزودة بمنفذ USB من النوع Typ C. وأوضحت الشركة الأمريكية أن وحدة الذاكرة USB الجديدة تأتي بسعة 32 غيغابايت، وتشتمل هذه الوحدة في أحد جوانبها على منفذ USB-3.0 التقليدي، بينما يوجد على الجانب الآخر قابس Typ C، الذي يتيح إمكانية مشاركة البيانات بين الأجهزة الحالية والحواسب المكتبية والحواسب اللوحية والهواتف الذكية من الجيل التالي. ومن المقرر طرح وحدة الذاكرة الجديدة في الأسواق اعتباراً من الربع الثاني من العام الجاري.