الساعة الذكية 'هواوي ووتش' تتصل بهواتف أندرويد عن طريق تقنية بلوتوث 4.1

هواوي تقدم ساعة ذكية أنيقة بمعرض MWC 2015

أزاحت شركة هواوي الستار عن ساعة ذكية أنيقة بشاشة مستديرة خلال مشاركتها في فعاليات معرض "مؤتمر الجوال العالمي" MWC 2015 الممتد حتى 5 آذار/مارس الجاري بمدينة برشلونة الإسبانية.

وأوضحت الشركة الصينية أن ساعتها الذكية الجديدة تحمل اسم "هواوي ووتش" وتعتمد على نظام التشغيل غوغل وير. وتمتاز الساعة الذكية بتصميم أنيق للغاية وشاشة لمسية AMOLED مستديرة قياس 4ر1 بوصة بدقة وضوح 400 x 400 بيكسل، ومزودة بطبقة حماية من زجاج الياقوت المقاوم للصدمات والخدش في جسم مصنوع من الفولاذ المقاوم للصدأ، وتزخر بالعديد من المستشعرات.

ويتيح الزر الانضغاطي للمستخدم إمكانية الوصول إلى العديد من إمكانيات الضبط، كما أن ساعة هواوي ووتش توفر للمستخدم إمكانية استقبال الرسائل النصية القصيرة SMS ورسائل البريد الإلكتروني والإخطارات والمكالمات الهاتفية، علاوة على أنه يمكن للمستخدم استعمال التقويم والتطبيقات المختلفة. وتتوافق ساعة هواوي الذكية مع الهواتف الذكية المزودة بنظام غوغل أندرويد 4.3 أو الإصدارات الأحدث.

وتشتمل باقة التجهيزات التقنية للساعة الذكية هواوي ووتش على معالج كوالكوم وذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 512 ميغابايت وذاكرة داخلية بسعة 4 غيغابايت. ويتم الاتصال بين الساعة الذكية وهواتف أندرويد عن طريق تقنية بلوتوث 4.1. وتمتاز الساعة الذكية بوظيفة الشحن اللاسلكي.

وتزخر ساعة هواوي ووتش بالعديد من الوظائف، منها على سبيل المثال مستشعر نبضات القلب ومستشعر حركة بستة محاور بالإضافة إلى مقياس الضغط الجوي باروميتر، والذي يتعرف تلقائياً عما إذا كان المستخدم يمشي أو يجري أو يركب الدراجات أو يتجول سيراً على الأقدام أو أنه يخلد في نوم عميق.

وأعلنت شركة هواوي أن ساعتها الذكية الجديدة ستتوافر باللون الذهبي والفضي والأسود، ومن المقرر طرحها في الأسواق خلال النصف الأول من العام الجاري، إلا أن الشركة الصينية لم تفصح عن أية بيانات بخصوص أسعار الساعة هواوي ووتش.