"فيسبوك" تتخطى عتبة المليوني معلن على شبكتها

"فيسبوك" تتخطى عتبة المليوني معلن على شبكتها

اعلنت "فيسبوك" الثلاثاء أنها تخطت عتبة المليوني معلن على شبكتها، ما يشكل نموا بنسبة 33 % في خلال سبعة أشهر.

وكان أكبر موقع للتواصل الاجتماعي في العالم قد قدر عدد المعلنين في تموز/يوليو 2014 ب 1,5 مليون، في حين أن عددهم الحالي "بات ضعف ما كان عليه منذ سنة ونصف السنة تقريبا"، على ما قال دان ليفي نائب الرئيس المكلف بخدمات التسويق العالمية في المجموعة خلال اتصال هاتفي مع وكالة فرانس برس.

وهو أضاف أن هذا النمو "يشكل دليلا كبيرا على التزامنا بمساعدة الشركات الصغيرة".

فغالبية أصحاب الإعلانات على "فيسبوك" هي في الواقع من الشركات الكبيرة والمتوسطة الحجم التي تلجأ إلى موقع التواصل الاجتماعي لترويج منتجاتها.

وبالإضافة إلى الإعلانات، تستخدم عدة شركات الشبكة لفتح صفحة عنها.

وقال ليفي إن "أكثر من 70 % من مستخدمي فيسبوك لديهم في جملة معارفهم على الشبكة شركة واحدة على الأقل".

ولتسهيل مهمة المعلنين، أطلقت "فيسبوك" تطبيقا جديدا يسمح لهم بإدارة إعلاناتهم بواسطة هواتفهم الذكية. وهذا التطبيق متوافر حاليا في الولايات المتحدة للأجهزة العاملة بنظام "آي أو اس" من "آبل" لا غير.

لكن "فيسبوك" تعتزم توسيع نطاقه إلى بقية البلدان "في خلال الأسابيع المقبلة" وإلى الهواتف العاملة بنظام "أندرويد" من "غوغل في فترة لاحقة من هذا العام"، وفق رسالة نشرت على مدونتها الرسمية.

وكانت "فيسبوك" تضم حتى نهاية كانون الأول/ديسمبر 1,39 مليار مستخدم غالبيتهم (86 %) ينفذون إلى شبكتها من أجهزتهم المحمولة. كما أن أكثر من ثلثي العائدات الإعلانية (69 %) تجنى من عمليات النفاذ إلى الحسابات بواسطة الأجهزة المحمولة.

 

×