مغني الراب جاي زي

المغني جاي زي يشتري خدمة "ويمب" الموسيقية للبث التدفقي

سيشتري مغني الراب جاي زي خدمة "ويمب" النرويجية للموسيقى بالبث التدفقي التي تنافس السويدية "سبوتيفاي" بمبلغ قدره 56,2 مليون دولار.

وقد قدمت شركة "بروجيكت بانثر بيدكو" التابعة للمغني الأميركي عرضا بقيمة 464 مليون كرونة سويدية لمجموعة "أسبيرو" التي تملك "ويمب".

ومن المفترض إنجاز الصفقة بعد موافقة مجموعة "شيبستيد" الإعلامية النرويجية التي تعد أكبر المساهمين في "أسبيرو"  مع حصة غير مباشرة من الأسهم تبلغ نسبتها 57%.

وقال تروند بيرغير المدير المالي ل "شيبستيد" إن هذه الأخيرة "تعتبر أن الشركة تتمتع بقدرة كبيرة على النمو. لكن أسبيرو بحاجة إلى رأسمال كبير لتوسيعها وإلى جهة مالكة قوية ومندفعة لتتمكن من التطور وخوض المنافسة في السوق العالمية للبث الموسيقي التدفقي".

وهو أضاف في بيان أن "بانثر ... تملك الموارد المالية اللازمة وتتمتع بكفاءة كبيرة في صناعة الموسيقى وهي ستكون، في رأيي، مالكا أكثر أهلية للارتقاء بأسبيرو وخدمتها الموسيقية الإلكترونية".

وكانت خدمة "ويمب" تضم حتى نهاية الربع الثالث من العام 2014 حوالى 512 ألف مستخدم يدفع رسوم اشتراك، علما أن عدد مستخدمي منافستها "سبوتيفاي" قد تخطى في منتصف كانون الثاني/يناير الخمسة عشر مليونا (في مقابل اشتراكات).

وقد اشترى جاي زي (واسمه الحقيقي شوون كارتر) المعروف بصفقاته التجارية ماركة الشمبانيا "أرمان دو برينياك" العام الماضي.

 

×