محلات آبل في الصين تتميز بشكلها الجذاب

أبل تتصدر مبيعات الهدايا الفاخرة بالصين

قال تقرير مؤسسة هورون المختصة بالبضائع الفاخرة الخميس إن شركة أبل احتلت المركز الأول في الهدايا الفاخرة المباعة في الصين متفوقة على شركة تصميم البضائع هيرميس انترناشونال.

وساعد تركيز شركة التكنولوجيا الأميركية على المتاجر الجذابة في زيادة مبيعاتها 70 بالمئة في الصين خلال الأشهر الثلاثة الماضية.

ويقول استطلاع هورون لآراء المستهلكين للبضائع الفاخرة بالصين إن الإنفاق على شراء الهدايا تراجع بشكل عام بنسبة خمسة بالمئة في2014 بعد انخفاض 25 بالمئة في العام السابق.

وجاءت خلف أبل في المركزين الثاني والثالث على التوالي شركات (ال في إم اتش) ومويت هينيسي ولويس فويتون وكيرنج صاحبة العلامتين التجاريتين جوتشي وشانيل.

وتراجعت هيرميس للمركز السابع بقائمة العشر الأوائل بعد أن كانت تتصدرها في العام الماضي فيما عادت شركة كويتشو موتاي لصناعة المشروبات الكحولية للقائمة مرة أخرى بعد غيابها لمدة عامين في إشارة تبدو ايجابية بعد تأثر المبيعات بحملة مكافحة البذخ التي تشنها الحكومة الصينية حاليا.

يذكر أن التقرير - الذي يصدر منذ أكثر من عشر سنوات - مستقى من استطلاع رأي شمل نحو 400 مليونير قيمة الثروة الشخصية لكل منهم 10ملايين يوان (1.6 مليون دولار)

 

×