اعلنت تويتر عن خدمة جديدة تعرض للمستخدمين ملخصات لتغريدات سابقة فاتتهم

"تويتر" تتيح عرض ملخصات لتغريدات سابقة وترجمات فورية لمنشوراتها

اعلن موقع تويتر للتواصل الاجتماعي انه سيطلق خدمة جديدة لمستخدميه تشمل تلخيصا للمنشورات التي فاتتهم اثناء غيابهم عن الشبكة، كما انها ستتعاون مع "مايكروسوفت" لتقديم ترجمة تلقائية لبعض الرسائل.

ولفت بول روزانيا أحد مسؤولي الترويج للمنتجات في تويتر عبر المدونة الرسمية للشبكة الاميركية الى ان "الكثير من الامور قد تحصل خلال تنقلكم. لسد هذه الثغرات، سنعرض بعضا من افضل التغريدات التي قد تكونون فوتموها في هذا الوقت".

وأوضح انه "اذا ما كنتم تتصلون بشبكة تويتر من وقت الى اخر للحصول على لمحة سريعة عما يحصل، سترون هذا الملخص بوتيرة اكبر، اما اذا كنتم تمضون وقتا طويلا على تويتر فإنكم سترونه اقل".

وبدأت هذه الملخصات الممهورة بعبارة "عندما لم تكونوا حاضرين"، في الظهور لدى المستخدمين الذين يتصلون بخدمة تويتر عبر اجهزة "آي فون" أو "آي باد" كما ستصبح متاحة قريبا عبر الموقع الالكتروني للخدمة اضافة الى الاجهزة المحمولة العاملة بنظام تشغيل "اندرويد".

وبهدف عدم تفويت المشتركين "اي شيء مما يحصل" على الخدمة، اعلنت "تويتر" بشكل مستقل انها اقامت تعاونا مع خدمة الترجمة التلقائية "بينغ" التابعة لمجموعة "مايكروسوفت" للترجمة التلقائية لمنشورات بين حوالى اربعين لغة.

وجاء في البيان المنشور عبر مدونة تويتر "باستطاعتكم ان تختاروا في الوقت الذي تريدونه ترجمة تغريدة، كما بامكانكم تعديل اعداداتكم لتعطيل هذه الوظيفة".

وتسعى خدمة تويتر الى زيادة جاذبيتها بالنسبة لاعضائها خصوصا في ظل اعتبار بعض المحللين ان النمو ومستوى التفاعل اللذين تحققهما الخدمة مخيبين للامل.

وقد ارتفع عدد المستخدمين الشهريين، وهو من المعطيات الرئيسية بالنسبة للمستثمرين، بواقع 13 مليون مستخدم فقط في الربع الثالث ليصل الى 284 مليونا في نهاية ايلول/سبتمبر بحسب الاحصاء الاخير للشبكة.

 

×